مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم الشمالية يعقد الاجتماع الأول لمديري مدارس المرحلة الابتدائية بالمنطقة


مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم الشمالية يعقد الاجتماع الأول لمديري مدارس المرحلة الابتدائية بالمنطقة



أضواء - العنود الحبلاني :

عقد مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم منطقة الحدود الشمالية الاجتماع الأول لمديري مدارس المرحلة الابتدائية بالمنطقة للفصل الدراسي الثاني، وبدأ الاجتماع باستعراض مؤشرات أداء المدارس ونسب الدخول في منصة مدرستي والإنجاز لبرنامج نور ..

وبين مدير إدارة الإشراف التربوي أهمية تنفيذ خطة مرنة لعودة صحية آمنة لأبنائنا الطلاب وفق النماذج التشغيلية المعتمدة والتعامل مع حالات الاشتباه وفق الطرق الصحية التربوية السليمة، مع أهمية تنفيذ برنامج تهيئة لاستقبال الطلاب يشتمل على برامج وفعاليات ومسابقات ومبادرات لخلق بيئة مدرسية جاذبة .

وشدد على توزيع المهام بين منسوبي المدرسة وفق ما ورد في الدليل التنظيمي لمدارس التعليم العام، وكذلك دراسة الخلاصة الإحصائية لنتائج الفصل الدراسي الأول و تقديم تغذية راجعة للمعلمين كما أشار ‏إلى أهمية التنوع في الأساليب التدريسية والتقويمية وتنفيذ الإثراءات من خلال منصة مدرستي .

وأكد أن التعليم المتقدم يبني مجتمع حيويًا ووطنًا طموح واقتصاد مزدهراً لتتحقق معه رؤية وطننا 2030 من خلال الاستثمار في بناء الإنسان ودعم الكوادر البشرية ليصبح الطالب منافساً عالمياً ‏متسلحاً بأنواع العلوم والمعارف المختلفة ..وتم التأكيد على تفعيل لائحة السلوك والمواظبة ودمج الأسرة في التعليم من خلال استغلال وسائل التواصل الاجتماعي مع أولياء الأمور للوصول إلى نواتج تعلم مميزة تسعى إليها وزارتنا الموقرة .

‏وفي ختام الاجتماع تم اتاحة الفرصة لمديري المدارس في عرض المبادرات والتجارب المميزة التي تنفذها مدارس المنطقة وتم فتح المجال للاستفسارات و الملاحظات والإجابة عليها .


أضف تعليقاً