المشروب الأفضل للحفاظ على صحة الكبد.. تعرَّف عليه


المشروب الأفضل للحفاظ على صحة الكبد.. تعرَّف عليه



أضواء - متابعات :

كشفت أبحاث أن تناول فنجان من القهوة يوميًا بانتظام يساعد في الحفاظ على صحة الكبد، وتحمي من الإصابة بأمراض تليف الكبد وغيرها.

وقالت إخصائية التغذية، كورتني أنجيلو، إن مشروب القهوة يعزز صحة الكبد لأسباب مختلفة، وأضافت: «هناك دراسات عديد أظهرت أن شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بتليف الكبد، ويساعد في الحماية من أمراض القلب الدهنية»، حسب موقع «Eat This Not That».

ويعد مرض التليف الكبدي من أخطر الأمراض التي تحدث حينما تحل الأنسجة المتندبة محل أنسجة الكبد السليمة وتتلف الكبد بشكل دائم، بينما يحدث مرض الكبد الدهني عندما يكون هناك تراكم كبير للدهون والكولاجين في الكبد وحوله.

وأكدت أنجيلو أن للقهوة قدرة على تقليل بناء الدهون، وتزيد مضادات الأكسدة التي تحمي الكبد، فيما تعمل مضادات الأكسدة على تحييد الجذور الحرة الضارة وبالتالي منع تلف الخلايا.

وأظهرت دراسة حديثة، منشورة في مجلة « Nutrients»، أن القهوة قد تساعد أيضًا في منع تندب الكبد، ما يساعد بعد ذلك في تقليل فرص الإصابة بتليف الكبد أو أمراض الكبد.

ونصحت الدكتورة انيجلو بتناول القهوة بدون إضافة كثير من السكر أو الإضافات الأخرى، لأن الزيادة في السكريات المحلاة تضر الكبد مع مرور الوقت.


أضف تعليقاً