جامعة الحدود الشمالية تحصل على ترتيب متقدم في تصنيف QS للجامعات العربية


جامعة الحدود الشمالية تحصل على ترتيب متقدم في تصنيف QS للجامعات العربية



الحدود الشمالية - عبير الشمري :

حققت جامعة الحدود الشمالية ترتيباً متقدماً في تصنيف QS للجامعات العربية، وقد جاء ذلك خلال الحفل المقام بجامعة زايد في الإمارات والذي تم فيه إعلان نتائج تصنيف QS للجامعات العربية.

هذا وقد استلم سعادة مساعد وكيل الجامعة للتطوير والجودة وخدمة المجتمع الدكتور عمير بن يتيم العنزي شهادة حصول الجامعة على ترتيبها في التصنيف والذي حققته الجامعة منذ تقدمها بطلب التصنيف لأول مرة وحصلت على ترتيب 51 عربياً و 11 محلياً.

كما أكد سعادة الدكتور عمير بأن الجامعة وبتوجيهات من معالي رئيسها الأستاذ الدكتور محمد بن يحيى الشهري تحرص على التحسين المستمر في مسيرتها العلمية وتصنيفها الأكاديمي انطلاقاً من خطتها الإستراتيجية ٢٠٢٠-٢٠٢٥م وماضية قدماً في تحقيق التقدم في الترتيب المحلي والعربي والعالمي من أجل تحقيق رؤية الجامعة الطموحة في الوصول إلى جامعة رائدة في تقديم خدمات التعليم العالي والبحث العلمي ودعم الابتكار وتطوير كفاءة الخريجين.

الجدير بالذكر أن تصنيف الجامعات العالمي QS هو تصنيف سنوي لأفضل الجامعات في العالم ضمن عدد من المعايير المستهدفة لتحقيق عدد من المخرجات ومنها ما هو متعلق بالتعليم والتعلم والبحث العلمي والتواصل الأكاديمي المجتمعي العالمي.


أضف تعليقاً