بالشهور.. “الصحة” توضح جدول التطعيمات الوطني للحفاظ على صحة الأطفال


بالشهور.. “الصحة” توضح جدول التطعيمات الوطني للحفاظ على صحة الأطفال



أضواء - متابعات :

جددت وزارة الصحة التنبيه بالتطعيمات الواجب إعطائؤها للأطفال منذ ولادتهم وحتى دخولهم للصف الأول الابتدائي، مؤكدة أن ذلك يحافظ على صحتهم وسلامتهم.

وذكرت أن الطفل المولود يجب أن يتم تطعيمه ضد الدرن، والالتهاب الكبدي “ب”، وعندما يبلغ من عمره شهرين يحصل على تطعيمات ضد الالتهاب الكبدي “ب”، وتطعيم شلل أطفال معطل، والثلاثي البكتيري، والمستدمية النزلية، والبكتيريا العقدية الرئوية، وفيروس الروتا، على أن يتم تكرار نفس هذه التطعيمات عند بلوغه 4 أشهو.

ولفتت إلى أن الطفل يحصل عند بلوغه 6 شهور على تطعيم ضد الالتهاب الكبدي “ب”، وتطعيمات شلل أطفال معطل، والثلاثي البكتيري، والمستدمية النزلية، والبكتيريا العقدية الرئوية، وشلل الأطفال الفموي، بينما يحصل عندما يبلغ 9 شهور على تطعيم الحصبة المفردة، والحمى الشوكية الرباعي المقترن.

وأضافت أن الطفل في عمر 12 شهرا يحصل على 4 تطعيمات وهي البكتيريا العقدية الرئوية، وشلل الأطفال الفموي، والحمى الشوكية الرباعي المقترن، والثلاثي الفيروسي، بينما يحصل عند بلوغه 18 شهرا على الثلاثي البكتيري، والمستدمية النزلية، وشلل الأطفال الفموي، والثلاثي الفيروسي، والجديري المائي، والالتهاب الكبدي “أ”.

ونوهت بأن الطفل يحصل عند بلوغه 24 شهرا على تطعيم واحد فقط وهو الالتهاب الكبدي “أ”، بينما يتلقى 4 تطعيمات عند دخوله الصف الأول الابتدائي، وهي تطعيمات شلل الأطفال الفموي، والثلاثي الفيروسي، والجديري المائي، والثلاثي البكتيري “الثنائي البكتيري”، لافتة إلى أن التطعيم الأخير يتم إعطاؤه للطفل عند دخوله الصف الأول الابتدائي.


أضف تعليقاً