سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يفتتح ملتقى التمكين لتوظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي بالمنطقة


سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يفتتح ملتقى التمكين لتوظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي بالمنطقة



أضواء - واس :

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية , في مدينة عرعر اليوم , ملتقى التمكين لتوظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي بمنطقة الحدود الشمالية ، الذي ينظمه فرع وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية بالمنطقة , بمشاركة 30 جهة توظيفية من القطاعات الحكومية، والخاصة، وغير الربحية، .
وتجول سموه بالمعرض المصاحب الذي شاركت فيه 17 جهة بين إدارات حكومية وشركات خاصة وقطاعات غير ربحية من جمعيات تنموية ولجان للتنمية الاجتماعية , حيث يسعى المعرض لتعزيز أهداف الملتقى في تمكين وتأهيل المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، وتعريف مستفيدي الضمان الاجتماعي ببرامج الجهات المشاركة في مجال التمكين الاجتماعي وإتاحة فرص التدريب والتأهيل .
وأشاد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بتنظم ملتقى تمكين الذي يخدم شريحة كبيرة من أبناء المجتمع ومستفيدي أسر الضمان الاجتماعي ويهدف إلى تدريبهم وتأهيلهم وتوظيفهم ، وتمكينهم من الاندماج في سوق العمل, ورفع الوعي وتطوير أداء القوى البشرية عبر ورش عمل وتعريفهم بالممكنات المتاحة , متطلعا إلى أن يحقق الملتقى الأهداف المرجوة منه بانخراط الشباب والفتيات في ميادين العمل المختلفة من خلال فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص .
وأشار سموه إلى أن تلك الشراكات المقامة في الملتقى من مجالات وفرص وظيفية وعملية ستسهم – بإذن الله – في استقطاب الشباب والفتيات وتدريبهم ومنحهم الخبرة الكافية للدخول في غِمار الاستثمار والعمل.
ونوه بحرص القيادة الحكيمة – أيدها الله – على تحقيق تطلعات المواطنين كافة بمن فيهم الفئات الضمانية، وتلبية احتياجاتهم؛ مؤكدًا ما تسعى إليه الدولة من خلال رؤية المملكة 2030، لتحويل طاقات الفئات المستفيدة من برامج الدعم والرعاية إلى طاقات منتجة، لتسهم في دفع عجلة التنمية.


أضف تعليقاً