اختطاف الأمر الملكي الكريم (إعانة العاطلين)


اختطاف الأمر الملكي الكريم (إعانة العاطلين)


وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.adhwa.sa/883.html

[JUSTIFY]

اختطاف الأمر الملكي الكريم (إعانة العاطلين)

الحمد الله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.
أما بعد:
في الحقيقة أن الكلام عن الموضوع الذي أود التحدث عنه كثير وكبير ومتشعب لأن الموضوع يمس شريحة من المجتمع ليست بسيطة وتمثل أبناءنا وأخواننا وأخواتنا وبناتنا أبناء هذا الوطن المعطاء وطن الخير.
أقول هذه القيادة الرشيدة لهذه البلاد الذي على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير نايف بن عبد العزيز يريدون لشعبهم كل خير ويسهرون على راحتهم ولكن أقول هناك من لا يريد للشعب الخير ولا الراحة وعلى رأس هؤلاء وزارة العمل وبرنامجها المشئوم حافز

الجميع سمع الأوامر الملكية الكريمة التي أصدرها الملك حفظه الله ومنها على سبيل المثال لا الحصر:
الأمر الملكي بالحسم قسطين عن كل مواطن مقترض من صندوق التنمية العقاري وتم تنفيذ الأمر فورا , وكذلك الأمر الملكي بالحسم قسطين عن كل مواطن مقترض من بنك التسليف وتم تنفيذ الأمر فوراً.
أما الأمر الملكي الكريم بأعانة العاطلين بمبلغ ألفين ريال قامت وزارة العمل باختطاف هذا الأمر الملكي الكريم وتحويله عن مساره.
ومنذ تلك اللحظة بدأت وزارة العمل التخبط في هذا الموضوع ودخلت السنة الجديدة التي من المفترض أن هذا الأمر الملكي الكريم قد طبق وأن العاطلين استلموا مكرمة الملك
يا وزارة العمل لماذا كل هذا التخبط الملك قالها صريحة بأنها إعانة لكل عاطل ، ما بالكم لا تفهمون ما قال الملك أما أن وزارة العمل تحسد العاطلين على هذا المبلغ البسيط

يا وزارة العمل والقائمين على برنامج حافز هل تعتقدون أن أبناء شعب المملكة لا يريدون العمل
يا وزارة العمل هل أصابك العمى ، هل تعلمين يا وزارة العمل أنه إذا تم الإعلان عن فتح التسجيل على في إدارة حكومية تجد المسجلين بالآلاف فعلى سبيل المثال إذا كان التقديم على المديرية العامة لمكافحة المخدرات والعدد المطلوب أربعة الآف فرد تجد أن عدد المتقدمين يتجاوز الأربعين ألفاً , لماذا تقدم هؤلاء إلا من أجل العمل
هل تعلمين يا وزارة العمل أنه إذا أعلنت الخدمة المدنية عن توفر أربعين وظفيه تجد أن عدد المتقدمين عليها يتجاوز الآلآف ، هل أنت يا وزارة العمل عمياء لا ترين ما يجري من حولك .

ثم لاحظ جميع المواطنين من عاطلين وموظفين واجتماعيين وأخصائيين وصحفيين تخبط وزارة العمل في برنامج حافز من خلال الشروط التي كل يوم تطالعنا بها الصحف والمواقع الالكترونية بقرارات جديدة من برنامج حافز.
وبدأ المواطنين يتحدثون في مجالسهم عن هذه الشروط التي يشترطها برنامج حافز كما أن أحاديث المواطنين اليوم في مجالسهم أصبحت أكثر وضوحا حيث أن بعض المواطنين وجه التهمه للقائمين على برنامج حافز أنهم يريدون بقصد أو بغير قصد أن يكره الشعب الحكومة بسبب تصرفات وزارة العمل وهذا ما لا نرضاه فشعب المملكة صاحب وفاء لقيادته وولاة أمره والمقصر من المسؤلين في وزارة العمل على صرف هذه الإعانة يحاسب ، لأن الملك حفظه الله قد قال المقصر يحاسب كائناً من كان .
ومما زاد الطين بله وآخر مصائب حافز التي طلت على جموع العاطلين الذين فرحوا بالأمر الملكي ولم تتم هذه الفرحة وقتلتها وزارة العمل

هي اشتراط حافز عليهم خضوعهم لدورة تستمر أربعة أشهر بعدها يستحق الإعانة وقد تضجر الكثير من هذا القرار الأخير وقالوا الظاهر أن شروط برنامج حافز وكل هذا التعقيد لأن مبلغ الإعانة الشهري قد يصل إلى عشرين ألفا.
وفي الختام يبقى الأمل بالله ثم بقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بأن يقوموا هم بحل هذه المشكلة ومحاسبة المتسببين في تأخير صرف هذه الإعانة فالشعب عند قيادتنا الرشيدة مقدم على الأفراد.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

كتبه/ حمود بن مشهور الرويلي [/JUSTIFY]


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *