«التربية» تربط استقدام المعلمين في «المدارس الأهلية» باجتياز «قياس»


«التربية» تربط استقدام المعلمين في «المدارس الأهلية» باجتياز «قياس»



[JUSTIFY]أضواء عرعر :
كشف مدير المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري، أنه سيتم ربط استقدام المعلمين المرشحين للتعاقد في مدارس التعليم الأهلي باجتياز الاختبارات التي سيجريها المركز لهم في بلدانهم.

وأكد المشاري في حديث ، أن هذا الإجراء يأتي عقب أن توصل المركز إلى اتفاق مع عدد من مسؤولي وزارة التربية والتعليم لإجراء اختبارات مهنية للمعلمين في التعليم الأهلي أسوة بما يجريه من اختبارات للمواطنين المرشحين للوظائف التعليمية في الوزارة.

وأوضح أن الاختبارات ستكون مشابهة تماماً للاختبارات التي يعقدها المركز للمرشحين للوظائف التعليمية في المدارس الحكومية، مشيراً إلى أن تطبيق ذلك سيكون قريباً، واصفاً هذا المشروع بانه إحدى ثمرات الاتفاق مع «التربية والتعليم».

ونوه إلى أن مهنة التدريس لها شروط ومعايير يجب الالتزام بها، وأن دخول من لا تنطبق عليهم الشروط سيؤثر في مستوى الطلبة وفي التعليم عموماً، لافتاً الى أن السعوديين الراغبين في العمل في هذه المدارس سيخضعون تلقائياً لاختبارات المركز، كونهم متقدمين في الأصل للوظائف التعليمية التابعة لوزارة التربية.

إلى ذلك، أعلن المركز عن بدء التسجيل للطلاب والطالبات في اختبار القدرات العامة للجامعيين واختبار كفايات اللغة الإنكليزية.

وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم محمّد الرشيد، أنّ اختبار كفايات اللغة الإنكليزية سيُعقد مساء الأربعاء 21/11/1432هـ في (الرياض، مكة المكرمة، جدة، الطائف، الدمام، أبها، القصيم، تبوك)، ويشمل المتقدمين للدراسات العليا وطلاب وطالبات المرحلة الثانوية المتقدمين على بعض الجامعات وكذلك للطلاب فقط المتقدمين على شركة الكهرباء والتأمينات الاجتماعية.

وأشار إلى أنّ اختبار القدرات العامة للجامعيين سيُعقد صباح الخميس 22/11/1432هـ في (الرياض، مكة المكرمة، جدة، الطائف، الدمام، أبها، القصيم، تبوك)، لافتاً إلى أنه يشمل المتقدمين للدراسات العليا في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميّة وجامعة الملك سعود وجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الطائف وجامعة تبوك وكلية الملك فهد الأمنية وبرامج ما بعد البكالوريــــوس لـــوزارة الدفاع[/JUSTIFY]


أضف تعليقاً