سمو أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع صندوق التنمية الزراعية ورئيس جمعية مربي المواشي


سمو أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع صندوق التنمية الزراعية ورئيس جمعية مربي المواشي



أضواء - واس :

‎استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بمقر الإمارة اليوم، مدير عام فرع صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة فهد بن فريح الشمري،يرافقه رئيس جمعية مربي المواشي صالح بن علي السويلم.
واطلع سموه خلال الاستقبال على خطة عمل الصندوق، وعلى تفاصيل وأرقام التقرير السنوي وما تضمنه من أعمال وإنجازات تم تحقيقها لتحفيز التنمية الزراعية في المنطقة.
وأكد سموه أن قضية تحقيق الأمن الغذائي بعد جائحة كورونا وتداعياتها أصبحت في أعلى سلم أولويات الدول، وعلينا جميعًا دعم خطط الدولة -رعاها الله- في تحقيق الاستثمار الأمثل للإمكانات والميزات النسبية لكل منطقة، مشيرًا إلى أن منطقة الحدود الشمالية تتميز بمراعيها الشاسعة وثروتها الحيوانية وعلينا استثمار ذلك بالصورة المثلى.
وأكد سمو أمير الحدود الشمالية أهمية تحقيق أبهى صور التنسيق والتعاون والتكامل بين جميع عناصر منظومة تطوير الثروة الحيوانية بالمنطقة الحكومية والخاصة وغير الربحية، ومن ذلك فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وفرع وزارة السياحة، والغرفة التجارية والصناعية بعرعر، لتكون المنطقة الأولى في حجم وفاعلية وأثر منظومة الثروة الحيوانية والصناعات والحرف ذات الصاة بالمملكة، داعيًا للاهتمام بالتحفيز والتمويل والبيطرة والتوعية والتسويق ودعوة المستثمرين للتوسع في هذا المجال.
وشدد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان على ضرورة الاستثمار كماً ونوعاً الثروة الحيوانية وموسمي الشتاء والربيع لتعزيز السياحة الصحراوية بالمنطقة ودراسة إطلاق مهرجان للأغنام يسهم في محصلته بالإضافة لأهميته السياحية في تنمية سوق الثروة الحيوانية وتجويد أنواعها بالمنطقة، بما يسهم في تعزيز وزيادة رفاهية المجتمع وتنمية المنطقة، ودعم مسيرة التنمية الاقتصادية والقطاع الزراعي.
ونوه سموه بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله – من اهتمام كبير للأمن الغذائي والمائي المستدام وذلك سعيا لتحقيق التنمية الشاملة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تعمل على تنويع مصادر الدخل من خلال تنمية كافة القطاعات الاقتصادية لاسيما ذات الميزات النسبية.
وأشار إلى أهمية أن تعمل الجمعية التعاونية لمربي المواشي من خلال خطة استراتيجية وبخطوات متسارعة بهدف زيادة العمل التعاوني ما بين الجمعية والمجتمع ، وفق هدفها التعاوني التنموي ، من خلال تقديم الخدمات الضرورية والمهمة في مجال قطاع الثروة الحيوانية ودعم صغار مربي الماشية والاستفادة من الثروة الحيوانية بشكل عام ، وحاثا سموه الجمعية على تأدية أدوراها المنتظرة في تطوير واقع الثروة الحيوانية وتقديم الخدمات والخبرات العلمية لأعضائها لتحقق جدواها الاقتصادية والاجتماعية.


أضف تعليقاً