مسؤول روسي: نجري محادثات مع السعودية حول توفير عقار أفيفافير


مسؤول روسي: نجري محادثات مع السعودية حول توفير عقار أفيفافير



أضواء - متابعات :

قال رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، إنه يتم إجراء محادثات مع مسؤولين سعوديين حول الإمدادات المحتملة من عقار أفيفافير Avifavir إلى المملكة.

وتابع دميترييف أن الدواء الذي أظهر فعالية عالية في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد أثناء التجارب السريرية، حصل على شهادة تسجيل من وزارة الصحة الروسية.

وأعلنت السلطات الصحية الروسية، اليوم الاثنين، أن النتائج الأولية لاختبار دواء أفيفافير Avifavir على المصابين بكورونا ظهرت فعاليته بنسبة 90%.

وأضاف دميترييف يمكن تجربة العقار قريبًا بالشراكة مع خبراء الصحة السعوديين، حيث شاركنا معهم النتائج الإيجابية للتجارب السريرية في روسيا، وقد أبدوا اهتمامهم ببدء تجربة سريرية في المملكة.

ويُعتقد أن دواء أفيفافير يعطل آليات التكاثر لفيروس كورونا، وهو أول دواء روسي مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في التجارب السريرية.

وقال دميترييف إن الدواء تمت دراسته جيدًا متابعًا: أفيفافير ليس فقط أول دواء مضاد للفيروسات مسجل ضد فيروس كورونا في روسيا، ولكنه ربما يكون أيضًا أكثر الأدوية الواعدة المضادة له في العالم، وتم تطويره واختباره في التجارب السريرية في روسيا في فترة زمنية قصيرة لم يسبق لها مثيل.

وأضاف أن أفيفافير أثبت فعاليته العالية خلال التجارب السريرية التي شملت جامعة آي إم سيشينوف فيرست موسكو الحكومية الطبية، وجامعة لومونوسوف موسكو الحكومية وغيرها من المؤسسات الطبية والأكاديمية.

ويُذكر أن صندوق الاستثمار المباشر الروسي كان قد استثمر موارد كبيرة في تدابير مكافحة كوفيد-19 منذ تفشي الوباء.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *