تفاصيل مبادرة البنوك السعودية لدعم العملاء الذين فقدوا وظائفهم بسب كورونا


تفاصيل مبادرة البنوك السعودية لدعم العملاء الذين فقدوا وظائفهم بسب كورونا



أضواء - متابعات :

أعلن المتحدث الرسمي للبنوك السعودية، طلعت حافظ، مبادرة دعم العملاء الذين فقدوا وظائفهم ومصدر رزقهم بسبب فيروس كورونا، عن طريق تاجيل سداد أقساط القروض.

وقال حافظ خلال استضافته في برنامج «يا هلا» المذاع على «روتانا خليجية»، إن أي شخص فقد وظيفته أو تاثر بسبب فيروس كورونا، يمكن له الذهاب الى البنك الذي أخذ منه التمويل ويطلب تأجيل سداد الأقساط التي عليه لمدة 6 أشهر، بداية من قسط شهر أبريل المقبل.

وأشار حافظ، إلى أن هناك بعض الأفراد الذين يعملون في المهن الحرة، أو منشات صغيرة ومتوسطة، أو متناهية الصغر، ولأي سبب من الأسباب، ومنها أزمة كورونا، فقدوا وظائفهم أو تأثر دخلهم، فيحق لهؤلاء التقدم للبنك وإعادة الجدولة لـ6 أشهر دون تكلفة مادية.

وأوضح أن هناك نوعين من الجدولة، هما الجدولة الاختيارية والجدولة الإجبارية، والأخيرة تتعلق بنقص الدخل أو فقد الوظيفة، مشيرًا الى أنه يسهل للبنك التأكد من تأثير فيروس كورونا على دخل أو وظيفة العميل، مؤكدًا أن الثقة هي وسيلة التعامل بين البنوك والعملاء.

وأضاف حافظ، أن البنوك السعودية سوف تدعم المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر، التي تأثرت بأزمة كورونا، وذلك بقروض ميسرة لدفع رواتب موظفيها واستئناف نشاطاتها.

وأشار إلى أن البنوك دعمت صندوق الوقف الصحي لمكافحة كورونا بمبلغ 160 مليونًا و700 ألف ريال، كما قررت تأجيل أقساط منسوبي الكادر الصحي للبنوك لمدة 6 أشهر؛ بداية من شهر أبريل دون أي كلفة إضافية.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *