لمواجهة كورونا.. وزارة الصحة تقدم نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة


لمواجهة كورونا.. وزارة الصحة تقدم نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة



أضواء - متابعات :

وجهت وزارة الصحة نصائح هامة لأصحاب الأمراض المزمنة، ضمن حملتها لرفع التوعية لدى المواطنين والمقيمين.

وأكدت الوزارة -عبر «إنفوجراف» نشرته على حسابها بموقع «تويتر»- ضرورة المحافظة على غسيل اليدين بالماء والصابون بانتظام، وتجنُّب الأماكن المزدحمة، والبقاء في المنزل، وعدم الخروج إلا عند الضرورة، وتناول الطعام الصحي.

وأضاف «الإنفوجراف» أنه بين النصائح ممارسة أي نشاط بدني لمدة نصف ساعة ثلاث مرات أسبوعيًّا أو أكثر، وضرورة تجنُّب المصابين بأعراض تنفسية والابتعاد عنهم بمسافة لا تقل عن متر، وفي حالة الضرورة العلاجية، يتم الالتزام بالأدوية الموصوفة حسب تعليمات الطبيب.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة، عن رصد وتسجيل 38 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا» الجديد (كوفيد 19)، وذكرت أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 171 حالة، تعافى منهم 6 حالات، والبقية تخضع جميعًا للرعاية الصحية وفقًا للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي. وأهابت الوزارة بالجميع الالتزام بالإرشادات والتوجيهات؛ لسلامتهم وسلامة المجتمع، ومنها تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبُعد عن التجمعات.

ودعت كل من كانت لديه وتساؤلات أو استفسارات عما يخص الفيروس، إلى التواصل فورًا مع «مركز اتصال الصحة 937»، مشددةً على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

يأتي هذا فيما وصل كورونا الجديد إلى 161 دولة، وسط جهود عالمية ومحلية مكثفة لمحاصرته والقضاء عليه.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *