الصحة تحسم الجدل بشأن «انتقال كورونا عبر البضائع والطرود المستوردة»


الصحة تحسم الجدل بشأن «انتقال كورونا عبر البضائع والطرود المستوردة»



أضواء - متابعات :

طمأنت وزارة الصحة، المواطنين والمقيمين، بشأن إمكانية انتقال فيروس كورونا المستجد «COVID19» عبر البضائع والطرود المستوردة. وقالت الوزارة عبر «تويتر»: بناءً على المعلومات المتوفرة حاليًّا من نتائج الدراسات الوبائية؛ لا يوجد خطر من انتقال الفيروس عبر البضائع والطرود المستوردة، كما أن غسل اليدين بالماء والصابون كفيل بالقضاء على الفيروسات التنفسية عامة.

وحول مدة بقاء الفيروس على الأسطح قالت الوزارة: «لا يوجد دليل علميّ قاطع، حتى الآن يفيد بمدة بقاء فيروس كورونا على الأسطح؛ حيث ما زالت الدراسات الوبائية قائمة لفهم أكثر لنشاط الفيروس، والمهم المداومة على غسل اليدين لمدة لا تقل عن ٤٠ ثانية أو استخدام معقم كحولي، وينبغي تجنب ملامسة العين والأنف والفم قبل غسل اليدين، ونصحت الوزارة بالحرص على التنظيف الروتيني للأسطح والأدوات التي يتم لمسها بشكل متكرر باستخدام موادّ تنظيف منزلية.

وشددت وزارة الصحة، على أنه لتشابه أعراض كورونا الجديد مع كثير من الأمراض المختلفة، فإن الفريق الطبي المباشر لحالة الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد، عليه تحديد الأعراض والعلامات السريرية والتي تشمل (حمى مع وجود سعال حاد وعطاس، ضيق بالتنفس). مشيرة إلى أن الأعراض تتطور أحيانًا إلى التهاب رئوي، وقد يتسبب في مضاعفات حادة لدى الأشخاص ذوي الجهاز المناعي الضعيف، والمسنين والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *