سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بعرعر


سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بعرعر



أضواء - هاني شاكر :

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمكتبه بالإمارة اليوم، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بعرعر نواف بن مزعل الذايدي يرافقه أعضاء مجلس الإدارة ،بمناسبة تشكيل المجلس حديثًا.
وهنّأ سموه أعضاء المجلس, متمنيًا للمجلس التوفيق والنجاح في دورته الجديدة، مؤكداً سموه أهمية أن يكون لهم دورهم الفاعل في تحفيز الاستثمارات ، وتوفير البيئة الجاذبة ليشارك رجال وسيدات الأعمال في مشاريع التنمية بما يعود بالنفع على منطقة الحدود الشمالية .
وأطلع سموه خلال الاستقبال، على عرضٍ عن أبرز الخطط والأهداف التي يسعى مجلس إدارة الغرفة إلى تنفيذها خلال الفترة المقبلة .
وأكد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية حرصه على تقديم كل ما يمكن من تسهيلات لخدمة رجال الأعمال وجلب الاستثمار و رؤوس الأموال للمنطقة، داعيًا رئيس وأعضاء مجلس الغرفة التجارية لرسم رؤية استراتيجية واضحة المعالم لقطاع الأعمال وأجهزته المؤسسية، وذلك للتفاعل مع رؤية المملكة 2030 والنهوض بالبيئة التجارية والاقتصادية في المنطقة بمختلف القطاعات بما يسهم في تعزيز الشراكة ما بين القطاعين الحكومي والخاص ، في إطار رؤية المملكة 2030, التي أعادت هيكلة الاقتصاد السعودي عبر حزمة من الإجراءات النوعية.
وشدد سموه على ضرورة استكمال اللجان القطاعية المعنية بتنمية كل قطاع اقتصادي وتفعيلها لتحقيق نتائج ملموسة وفوائد مؤثرة في نمو القطاعات وتوفير الفرص الاستثمارية والوظيفية وتمكين أبناء المنطقة من اغتنامها، مبيناً سموه أن تشكيل وتفعيل اللجان القطاعية في القطاعات ذات الأولوية ضرورة ملحة لتنمية القطاع الخاص بالمنطقة لينهض بدوره التنموي المتكامل مع القطاعين الحكومي وغير الربحي.
ووجه سموه بضرورة بناء الشراكات الفاعلة مع جامعة الحدود الشمالية والإدارات الحكومية المعنية بصناعة رأس المال البشري الوطني المنافس، والمعنية بتوليد المزيد من الفرص الاستثمارية والوظيفية وذلك لتحقيق أعلى وأمثل مستويات التنسيق والتكامل في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 التي تستهدف في محصلتها تنويع مصادر الدخل بتفعيل منشآت القطاع الخاص.
ودعا سموه لعقد لقاءات دورية وورش عمل فكرية مع كافة المعنيين بتنمية القطاع الخاص لدراسة وتحليل وتشخيص واقع منطقة الحدود الشمالية التجاري والاستثماري وفرص تنميته ، وإطلاق وتشغيل المبادرات التنموية الفاعلة المحققة للعوائد الاقتصادية والاجتماعية بالتزامن مع تحقيق العوائد المالية للمستثمرين من داخل وخارج المنطقة.
من جهتهم , أعرب رئيس وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية بعرعر, عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على اهتمامه بقطاع الأعمال وعلى جهوده الكبيرة في تنمية الاستثمار في المنطقة ، وتذليل المعوقات والتحديات التي تواجه نمو الاستثمارات .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *