صحة الشمالية: أعددنا خطة متكاملة مع الجهات المعنية لمواجهة تفشي كورونا الجديد


صحة الشمالية: أعددنا خطة متكاملة مع الجهات المعنية لمواجهة تفشي كورونا الجديد



أضواء - هاني شاكر :

‏أعلنت صحة الحدود الشمالية استعدادها الكامل لمواجهة تفشي كورونا الجديد كوفيد 19 بناء على خطة متكاملة مع وزارة الصحة والجهات المعنية.

‏حيث بدأت صحة الحدود الشمالية استعداداتها الطبية بتجهيز مقر الحجر الصحي في مستشفى عرعر المركزي بسعة 100 سرير إضافة إلى تكوين عدد من المنصات بدأيتها في منصه مكافحة العدوى للتأكد من فعالية الفرز التنفسي البصري في المستشفيات والمراكز الصحية والقطاع الخاص، والتأكد من جاهزية غرفة العزل بالمستشفيات والتي بلغت 69 غرفة عزل
‏مقسمة على النحو التالي:
22 غرفة عزل في الأقسام الداخلية بالمستشفيات و 14 غرفة عناية مكثفة و 33 غرفة مفردة
‏وأتت المنصة الثانية في إدارة الكوارث والأزمات وتجهيز 84 سيارة إسعاف مطابقة لشروط نقل المرضى المشتبه بهم ومنصة للتموين الطبي والتي يأتي دورها في توفير جميع بنود ومستلزمات وأدويه الأمراض المعدية.

‏إضافة إلى وضع خطة عامة للتوعية الصحية في المنطقة ابتدأت في الجوامع والمدارس والمراكز الصحية والتجمعات السكانية وبث العديد من الرسايل التوعوية بمنصات التواصل الاجتماعي المتاحة تويتر وسناب شات وجوال التوعية الصحية .

تأتي هذه الخطة بناء على توجيهات القيادة الحكيمة ومتابعة حثيثةٍ من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن سلطان حفظه الله وتهيب صحة الشمالية بأن النظام الصحي في المملكة يعمل بكفاءة عالية داعيةً الصحة إلى عدم الانصياغ وراء الشائعات وأخذ المعلومات الصحيحية عبرة منصات الإعلام الرسمية في المملكة.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *