سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير مركز قياس أداء الأجهزة العامة


سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير مركز قياس أداء الأجهزة العامة



أضواء - هاني شاكر :

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة اليوم, مدير عام مركز قياس أداء الأجهزة العامة “أداء” راشد بن عبدالله القعود، وعدد من قيادات المركز.
واستعرض مدير عام المركز “أداء” خلال الاستقبال المهام والأهداف التي اشتملت على قياس أداء الأجهزة الحكومية من خلال تطبيق نماذج ومنهجيات وأدوات موحدة وملزمة لدعم كفايتها وفاعليتها، وإعداد تقارير دورية حول نتائج أدائها .
واطلع سموه على تطبيق منصة “وطني” أحد أدوات المركز في قياس رضا المستفيد ، التي تعد منصة تفاعلية تمكن المستخدمين من المواطنين والمواطنات والمقيمين من تقييم مراكز الخدمة وخدمات الأجهزة الحكومية المقدمة في المنطقة .
وأبدى سمو أمير منطقة الحدود الشمالية تقديره للجهود المبذولة من المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة التي تشمل قياس أداء الأجهزة العامة وفق معايير عالمية وصولاً لتحقيق أداء حكومي مميز والتنسيق مع الجهات المختلفة ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص من أجل تحقيق أهداف خطط التنمية، ولتعزّيز مستوى المسؤولية والشفافية في الأداء الحكومي بوجهٍ عام ، و كذلك دعم عمليات تحسين الخدمات الحكومية وتطويرها، من خلال قياس جودة الخدمات ورضا المستفيدين تحقيقا لرؤية المملكة 2030 وتوجهات القيادة الحكيمة ـ حفظها الله ـ .
وبين سموه أن إمارة الحدود الشمالية بادرت بقياس أداء الإدارات الحكومية كافة، وتواصلت مع مركز أداء ومركز الإنجاز والتدخل السريع، وعرضت عليهما النتائج ووقعت معهما مذكرتي تفاهم لتطوير عمليات قياس أداء الإدارات الحكومية ومعالجة الانحرافات أول بأول.
ودعا سموه لتفعيل مذكرة التفاهم بالتعاون مع وحدة تحقيق الرؤية بإمارة منطقة الحدود الشمالية للنهوض بكفاءة الأداء للإدارات الحكومية بالمنطقة لتحقيق الكفاءة المثلى المنشودة.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *