أمير الشمالية يدشن حملة التوعية بمبادرة ” تنموي ” لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة


أمير الشمالية يدشن حملة التوعية بمبادرة ” تنموي ” لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة



أضواء - هاني شاكر :

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، في ديوان الإمارة اليوم , الحملة التوعوية بمبادرة ” تنموي” لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بحضور عدد من مديري الإدارات المعنية بتنمية الأعمال.
وتستهدف مبادرة ” تنموي” المساهمة في نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة ، ورفع مشاركة المنطقة في نمو الناتج المحلي في المملكة (GDP) ، وجعل المنطقة بيئة جاذبة للاستثمار وفق مستهدفات رؤية 2030 من خلال تقديم الدعم الكامل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة .ورفع مستوى التنسيق بين الجهات الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة .
كما تستهدف المبادرة المبادرين بالأعمال من الموظفين بالقطاعين الخاص والحكومي، والمتقاعدين من ذوي الخبرات، والعاطلين من خريجي الجامعات ، والمعاهد ، والتعليم العام .
وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية المبادرة في تحليل عناصر منظومة الأعمال الصغيرة والمتوسطة وتحديد مواطن الخلل ورسم استراتيجية عملية لمعالجتها، مبيناً سموه أهمية رفع مستوى وعي المبادرين بالأعمال بالفرص الاستثمارية المتاحة ومتطلبات النجاح وكيفية الاستفادة المثلى من الدعم الذي تقدمه الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية للمبادرين بالأعمال من الجنسين، وداعياً لتنويع الرسائل التوعوية وترسيخها من خلال الوسائل والآليات الاتصالية الملائمة لكل فئة مستهدفة.
وشدد سموه على ضرورة مضاعفة الجهود للوصول لمرحلة جني الثمار بحفز رواد الأعمال وزيادة أعداد المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بهذا الشأن، لافتا سموه الانتباه إلى القيم المهمة لمبادرة ” تنموي ” والتي تتميز بالدقة ، والاهتمام ، والمتابعة ، والمثابرة والتحسين المستمر”
وأشار إلى استهداف المبادرة تحقيق نمو عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، وإيجاد البيئة الاستثمارية المستدامة ،وصناعة فرص استثمارية ، وصولا لانخفاض معدل البطالة . وتحسين جودة الحياة ، ونمو الحركة التجارية ونسبة التوطين .
ودعا سموه إلى بذل المزيد من الجهد لخدمة المواطنين والارتقاء بالعمل بما يحقق تطلّعات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *