حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال تغيير الآيبان البنكي


حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال تغيير الآيبان البنكي



أضواء - متابعات :

أوضح برنامج حساب المواطن، أنه يتم إيداع الدعم على الحساب البنكي القديم حتى يتم التحقق من الحساب الجديد، في حال تغيير الآيبان البنكي.

جاء ذلك في رد من البرنامج على سؤال مستفيد وجه سؤالاً استفسر من خلاله عن تأثير تغيير الآيبان البنكي في الدعم المستحق للمستفيد.

ورد حساب المواطن، عبر حساب خدمة العملاء بقوله: “إن في حال تم تغيير الآيبان البنكي بعد تاريخ 10 فبراير، سيتم التحقق منه في دورة الدفع لشهر أبريل”.

وأوضح برنامج حساب المواطن، أنه سيتم صرف الدعم في حال كان المستفيد مستحقًا على الآيبان السابق إلى أن يتم التحقق من الآيبان المضاف حديثًا.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

وأضاف برنامج حساب المواطن أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على أي مواطن بإمكانه التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *