الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يدشن فعاليات اليوم العالمي للإعاقة في منطقة الحدود الشمالية



أضواء - هاني شاكر :

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية, بمقر الاحتفالات بمدينة عرعر, فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة, بمشاركة الجهات والجمعيات المتخصصة، في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بالمنطقة.
كما افتتح سموه مهرجان : “من يقول احنا مانقدر” الذي يستهدف تمكين اندماج الأشخاص ذوي الاعاقة في سوق العمل ، من خلال استحداث 145 فرصة عمل في المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمشاريع متناهية الصغر وتعزيز قيام الشركات بمسؤولياتها الاجتماعية.
واحتوى مقر المهرجان على 95 محلاً لبيع المنتجات المتنوعة من خلال الاشخاص ذوي الإعاقة, بالإضافة إلى مسرح لتقديم ابداعات الأشخاص ذوي الإعاقة وألعاب أطفال.
وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية مواصلة الجهود من قبل الجمعيات كافة والعمل والحرص في جانب التعليم والتدريب والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة, لافتاً الانتباه إلى أن رؤية المملكة 2030 أكدت على الاهتمام بأبنائنا من ذوي الإعاقة عبر تعزيز دورهم ودمجهم بالمجتمع وتأهيلهم ، وتذليل جميع التحديات، وتسخير الإمكانيات كافة لخدمتهم، إضافة لخلق منظور اجتماعي إيجابي من خلال الأنشطة الاجتماعية المختلفة.
وأشار سموه إلى أن الاحتفاء سنوياً باليوم العالمي للإعاقة يعكس مدى حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، وتأكيدها الدائم على تسخير الإمكانيات المادية والعلمية والفنية والبشرية كافة لخدمة هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع.
وثمن سموه الجهود المبذولة من المسؤولين في تفعيل اليوم العالمي للإعاقة, سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والآمان والنماء الدائم.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *