الحصيني: نطاق «الكتلة الباردة» يتسع.. وانخفاض ملموس حتي السبت


الحصيني: نطاق «الكتلة الباردة» يتسع.. وانخفاض ملموس حتي السبت



أضواء - متابعات :

قال الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، إن هناك انخفاضاً ملموساً لدرجات الحرارة سيستمر إلى يوم السبت، مُشيراً إلى أنها تعود إلى ما كانت عليه من يوم الأحد.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتب الحصيني: فجر اليوم الأربعاء نلاحظ تعمق الكتلة الباردة على معظم مناطق المملكة، متوقعًا المزيد من الانخفاض، مع استمرارها حتى السبت، وتعود من الأحد إلى ما كانت عليه.

وأشار الحصيني إلى أن محافظات الرياض والشرقية الجنوبية تأثرت بحالة غيث، وهناك تأثير للحالة اليوم الأربعاء على الإمارات وعمان الربع الخالي.

وأمس الاثنين، حذر عبدالعزيز الحصيني، من هجمة بَرَد سيبرية على عدة مناطق بالمملكة، مُشيرًا لانتهاء الحالة المطرية على العاصمة الرياض والمحافظات الشمالية.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتب الحصيني: انتهت الحالة المطرية على العاصمة الرياض والمحافظات الشمالية، متوقعًا استمرار حالة غيث غدًا الأربعاء على جنوب منطقة الرياض وجنوب الشرقية وجنوب منطقة مكة وعلى الباحة وعسير تمتد إلى الإمارات وعمان.

وأضاف الباحث في الطقس والمناخ: هناك هجمة برد سيبرية على الشمالية والوسطى والشرقية، مُطالبًا المواطنين وأبنائهم بارتداء الملابس الثقيلة.

وتوقعت «هيئة الأرصاد»، في تقريرها لطقس اليوم الأربعاء، استمرار انخفاض درجات الحرارة على شمال ووسط وشرق المملكة.

وأشارت «هيئة الأرصاد»، في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، إلى استمرار التوقع بهطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على مناطق «الشرقية، الرياض، عسير، جازان، الباحة» تشمل السواحل منها تمتد لمرتفعات مكة المكرمة وتشمل الأجزاء الساحلية منها .

وحول حالة البحر الأحمر، أوضحت هيئة الأرصاد أن الرياح السطحية ستكون شمالية شرقية إلى شمالية على الجزءين الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

أما الخليج العربي، فستكون الرياح السطحية شمالية غربية بوجه عام بسرعة 18-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *