«حماية المستهلك»: 5 ضوابط للمحافظة على عمر أطول للسيارة


«حماية المستهلك»: 5 ضوابط للمحافظة على عمر أطول للسيارة



أضواء - متابعات :

قدمت جمعية «حماية المستهلك»، اليوم الأربعاء، مجموعة من الإرشادات والنصائح لمالكي السيارات، من شأن الالتزام بها تحقيق الاستخدام الأمثل للمركبة، والحفاظ عليها من الاستخدام الخاطئ.

وعبر صفحتها الرسمية على «تويتر»، أكدت الجمعية أن «المواصفة القياسية اشترطت وجود أنظمة للسلامة في المركبات اعتبارًا من موديلات 2018، منها (الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي)، ونظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام الثبات الإلكتروني BOS.

وأضافت الجمعية أن بإمكان المستهلك التحقق من صحة معلومات بطاقة كفاءة الطاقة من خلال تطبيق (تأكد)؛ وفي حال وجود مخالفة يتم تقديم بلاغ لدى وزارة التجارة عبر الرقم 1900، مشددة على أن تحديد الزيت المناسب للسيارة يتم من قبل الشركة الصانعة، وكتيب المالك يحتوي على معلومات دقيقة عن نوع الزيت الأمثل للسيارة والخيارات البديلة.

وحددت الجمعية 5 ضوابط للمحافظة على عمر أطول للسيارة، مشيرة إلى أن معدل استهلاك السيارة يزيد مع زيادة عمر التشغيل، وللمحافظة على أطول عمر ممكن يُنصح بالتالي: «القيادة المثالية، والمحافظة على الصيانة الدورية، إضافة إلى فحص ضغط الإطارات بشكل دوري، واستخدام قطع الغيار الأصلية، مع أهمية اتباع الإرشادات الموجودة في كتيب المالك».


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *