الأمين العام لمؤسسة “موهبة” يشيد بدور جامعة الحدود الشمالية في رعاية الموهوبين



أضواء - هاني شاكر :

استقبل معالي مدير جامعة الحدود الشمالية في مكتبه صباح يوم الثلاثاء 20/11/1440هـ، معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتور سعود بن سعيد المتحمي والوفد المرافق له.
تأتي هذه الزيارة بمناسبة عقد البرنامج الإثرائي الصيفي للموهوبين الذي تستضيفه الجامعة بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” وشركة معادن، بمشاركة 120 موهوباً من مختلف مدارس منطقة الحدود الشمالية، ويعقد البرنامج لأول مرة في جامعة الحدود الشمالية، ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع ويهدف إلى تنمية مواهب الطلبة في مجالات العلوم والإسهام في تنفيذ أفكارهم، وتطوير مهارات وأساليب التفكير المتعددة لدى الطلبة وممارستها بشكل علمي وعملي.
واستمع معالي مدير الجامعة في بداية اللقاء إلى نبذة من الضيف عن أنشطة المؤسسة ومبادراتها الهادفة لنشر ثقافة الموهبة والإبداع لدى كافة شرائح المجتمع، وإيجاد بيئة محفزة للموهوبين والموهوبات من طلبة وطالبات التعليم العام، ليكملوا المسيرة في بناء الوطن وتحقيق رؤيته الطموحة.
وأشار معالي مدير الجامعة أن الجامعة ترحب بالموهوبين من التعليم العام، بهدف تمكين الطالب من اجتياز بعض متطلبات الجامعة وهو في مرحلة ماقبل الجامعة بحيث يختصر الوقت والجهد، وكذلك إتاحة الفرصة للطلبة لتحديد الوجهة والتخصص المناسب لهم عند التحاقهم بالجامعة، وتهيئة الطالب للحياة الجامعية ليكون جاهزاً للانطلاق في الدراسة مباشرة.
ثم اصطحب معالي مدير الجامعة الضيف في جولة إلى مقر عقد البرنامج الإثرائي بالمدينة الجامعية والتقي بطلبة المدارس المشاركين في البرنامج “الإثرائي الصيفي” للموهوبين بالقاعة التدريبية وبمسرح كلية العلوم.
وفي نهاية اللقاء قدّم الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، الشكر لمعالي مدير جامعة الحدود الشمالية على استضافة الجامعة للبرنامج مشيداً بدعم ورعاية الجامعة لبرامج المؤسسة الرامية لاكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *