العمل تبدأ استقبال طلبات المنشآت المستحقة للاستفادة من مبادرة الفاتورة المجمعة


العمل تبدأ استقبال طلبات المنشآت المستحقة للاستفادة من مبادرة الفاتورة المجمعة



أضواء - متابعات :

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء، بدء استقبالها طلبات المنشآت المستحقة للاستفادة من مبادرة الفاتورة المجمعة.
وكان المقام السامي قد وافق على مبادرة الفاتورة المجمعة التي أطلقتها الوزارة مع مكتب تحفيز القطاع الخاص لدعم المنشآت الملتزمة بالتوطين عبر تخصيص 11.5 مليار لسداد فروقات المقابل المالي لعام 2018م.
ونصت المبادرة على أن المنشآت الملتزمة بالتوطين التي يكون متوسط نطاقها في البلاتيني أو الأخضر المرتفع أوالاخضر المتوسط أوالاخضر المنخفض لمدة 12 شهراً، سيتم إعادة مبالغ رسوم الفاتورة المجمعة أليها في حال سددتها في وقت سابق، وفي حال أنها لم تسدد فسيتم إعفاءها من كامل قيمة الفاتورة لعام 2018م.
تتضمن المبادره مهلة لتحفيز المنشآت في النطاقين الأحمر والأصفر للإنتقال إلى النطاقات الأعلى ورفع متوسط نسب التوطين خلال 12 شهر للاستفادة من دعم المبادرة.
وبلغت ميزانية مبادرة الفاتورة المجمعة، التي تم تخصيصها 11.5 مليار ريال من أصل 200 مليار ريال ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، والمبلغ المخصص للمبادرة هو تحفيز مباشر لمنشآت القطاع الخاص حيث يتضمن السداد أو الإعفاء من فروقات المقابل المالي لرخص العمل.
وأوضحت الوزارة في الأحد الماضي 4 جمادى الثانية 1440، أن 364 ألف منشأة في القطاع الخاص، ستستفيد من مبادرة الفاتورة المجمعة، منها 316 ألف منشأة في النطاقات البلاتيني والأخضر المرتفع والأخصر المتوسط والأخصر المنخفض، ستستفيد من الدعم الفوري للمبادرة، و 48 ألف منشأة في النطاقين الأصفر والأحمر، ستستفيد من الدعم المشروط للمبادرة، في حال حققت نسب التوطين ورفعت متوسط نطاقها لفترة 52 أسبوع سابقة إلى الأخضر فما فوق خلال فترة المهلة التي تمتد الى سنة من تاريخ إطلاق المبادرة.
وأتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاطلاع على خطوات إضافة الحساب البنكي لمنشآة في بوابة الخدمات الإلكترونية.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *