الميليشيا الحوثية تفخِّخ عشرات الجسور في الحديدة وعدد من المحافظات اليمنية


الميليشيا الحوثية تفخِّخ عشرات الجسور في الحديدة وعدد من المحافظات اليمنية



أضواء - متابعات :

فخَّخت میلیشیا الحوثي عشرات الجسور على شبكة الطرق الرابطة بین الحدیدة وعددٍ من المحافظات الیمنیة مع مواصلة انتھاكاتھا للھدنة.

وقالت مصادر محلیة في محافظة الحدیدة غربي الیمن لصحيفة “المشهد” اليمني: إنَّ میلیشیا الحوثي فخَّخت عشرات الجسور وعبارة المیاه في شبكة الطرق الرابطة بین الحدیدة وعددٍ من المحافظات المجاورة عبر ثماني مدیریات تابعة للحدیدة.

وأشارت إلى أنَّ الميليشيا الحوثية نشرت ألغامًا مزوَّدة بصواعق متفجرة عن بُعد أسفل الجسور والعبارات، بعد عمل حفریات على الطرق الرابطة بین الحدیدة ومحافظات صنعاء وحجة وذمار والمحویت وإب وتعز وریمة.

وقال سكان محلیون: إنَّ بعض العبوات على شكل صواریخ وقذائف (كبیرة الحجم)، یتم التحكم بھا عن بُعْد. ونشرت العبوات المفخخة في 41 جسرًا على مسافة تمتد نحو 110 كیلو مترات، موزعة في مناطق وودیان نخلة، وزبید، ورماع وودیان، والعقوم، ورمانة، وأودیة أخرى.

وأكّدت مصادر محلیة أنَّ المواطنة الیمنیة حنان عبدالله حسن (18 عامًا) قُتِلت برصاص قناص تابع للمیلیشیا في مدیریة التحیتا بمحافظة الحدیدة. مشيرة إلى أن المواطنین حاولوا إسعافھا ونقلها إلى المستشفى، لكنھا فارقت الحیاة بسبب خطورة إصابتھا.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *