المالكي: تم استهداف 7 أماكن لتصنيع الطائرات المسيرة للحوثيين


المالكي: تم استهداف 7 أماكن لتصنيع الطائرات المسيرة للحوثيين



أضواء - متابعات :

أكد المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن تهريب السلاح إلى ميليشيات الحوثي الإرهابية جعل منها تهديدًا للأمن الإقليمي.

وعرض المالكي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، نماذج لطائرات مسيرة تستخدمها ميليشيات الحوثي أسقطتها قوات التحالف العربي، مشيرًا إلى أن إيران تزود الحوثيين بالطائرات المسيرة، وفق “سكاي نيوز”.

وأشار العقيد المالكي، إلى أن العملية النوعية في صنعاء أمس استهدفت 7 أماكن لتصنيع الطائرات المسيرة وصيانتها، مؤكدًا أن الحوثيين حاولوا استخدام المناطق المدنية في صنعاء لإخفاء الطائرات المسيرة.

وأضاف ، أن العملية النوعية أمس في صنعاء لم ينتج عنها أي إصابات في صفوف المدنيين، موضحًا أنها تمت بعد عمليات استخباراتية للرصد والمراقبة.

وتابع المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن: “استهدفنا خلال عملية صنعاء برجا يستخدم للاتصالات لتسيير الطائرات بدون طيار”.

وعرض العقيد المالكي، صورًا للأهداف التي تم قصفها في صنعاء، مُشيرًا إلى أنه تمت مراعاة المدنيين عند التخطيط للعملية النوعية في صنعاء.

وقال، إن ميليشيات الحوثي في صنعاء تعمدت استخدام المدنيين كدروع بشرية لتجنب ضربات التحالف، موضحًا أن التحالف العربي استهدف ورشة لتصنيع الطائرات المسيرة أقامها الحوثيون وسط منطقة مدنية في صنعاء.

وأضاف العقيد المالكي، أن ميليشيات الحوثي تستخدم مطار صنعاء؛ لتحقيق أهداف عسكرية، وأنها قامت بنحو 680 انتهاكًا لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة.

وتابع: “ميليشيات الحوثي تواصل حفر الخنادق بالقرب من ميناء الحديدة، وزرع الألغام في الطرق بين الحديدة والمناطق اليمنية الأخرى”، مؤكدًا أن التحالف سيستمر في العمل على قطع طرق تهريب الطائرات بدون الطيار إلى ميليشيات الحوثي.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *