حالة الطقس المتوقعة اليوم «الخميس»


حالة الطقس المتوقعة اليوم «الخميس»



أضواء - متابعات :

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تتأثر الرؤية في منطقتي تبوك وحائل بالرياح النشطة المُثيرة للأتربة والغبار، والتي قد تتحول إلى عاصفة ترابية على مناطق الجوف والحدود الشمالية والقصيم والرياض والشرقية.

وأوضحت الهيئة في تقريرها اليومي أن تلك الحالة قد يمتد تأثيرها حتى صباح غد الجمعة إلى منطقة نجران، مشيرةً إلى وجود توقعات بانخفاض ملموس في درجات الحرارة المصحوبة برياح نشطة على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وبيّنت أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة (20- 46 كم/ ساعة)، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة (18- 40 كم/ ساعة)، كما سيكون ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وكذلك حالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

ولفتت إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة (20- 40 كم/ ساعة)، وتتحول ظهر الغد إلى شمالية غربية بسرعة (25- 50 كم/ ساعة)، فيما يتوقع أن يكون ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف وقد يصل إلى ثلاثة أمتار، على أن تكون حالة البحر متوسط الموج إلى مائج.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *