الغذاء والدواء تخصص صفحة للرد على الشائعات وتبدأ بـ”عشبة البرجس”


الغذاء والدواء تخصص صفحة للرد على الشائعات وتبدأ بـ”عشبة البرجس”



أضواء - متابعات :

خصصت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عبر موقعها الإلكتروني، صفحة متخصصة لرصد الشائعات التي تنتشر بمواقع التواصل الاجتماعي، وتقوم بالرد عليها بشكل علمي، وفندت ما أشيع حول قدرة عشبة البرجس في علاج العديد من الأمراض.

وأوضحت الهيئة عبر حسابها الرسمي بموقع، تويتر، الاثنين، أن الخدمة الجديدة سترصد الشائعات المتعلقة بالغذاء والدواء والأجهزة الطبية والتجميل والأعلاف والمبيدات.

وطالبت عبر موقعها الإلكتروني، بكل من يريد التأكد من صحة أي منشور حول منتج معين، بإضافته في النموذج الموجود بالموقع الإلكتروني، لكي تتحقق الهيئة منه وتضيفه في القائمة، كما يمكن البحث عن الإشاعات المتعلقة بأي منتج ضمن القائمة بالموقع​.​​​​​​​

وحول شائعة انتشرت مؤخرًا تزعم بأن عشبة البرجس تعالج الربو والتهابات الجيوب الأنفية، وآلام الظهر والمفاصل؛ أوضحت أن عشبة البرجس غير مرخصة من الهيئة، كما لا تُعرف طبيعتها، لذا لا يمكن التأكد من سلامتها أو فعاليتها أو جودتها أو خلوها من مواد قد تكون ضارة على المستهلك، وقد لا تخلو هذه العشبة من مصادر التلوّث التي تزيد احتمالية الضرر على المستهلك.

وحذرت الهيئة من استخدام الخلطات العشبية ذات الادعاءات الصحية التي تكون مجهولة المكوّنات والمصادر، والتي يتم تحضيرها بطرق مخالفة لقواعد السلامة.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *