حل مشكلة عدم تطابق رصيد الإجازات على نظام فارس مع الفعلي


حل مشكلة عدم تطابق رصيد الإجازات على نظام فارس مع الفعلي



أضواء - متابعات :

يواصل نظام فارس الخدمة الذاتية تقديم العديد من الخدمات للمعلمين من بينها خدمة تقديم الإجازات لكن يحدث اختلاف في رصيد الإجازات الفعلية عما هو مسجل في النظام.

ولفت نظام فارس عبر صفحته على موقع وزارة التعليم إلى أنه في هذه الحالة يتم التواصل مع مسؤولي الدعم الخاص بالإدارة التي ينتمي إليها المعلم، حيث يجب مراجعة الرصيد من قبل الموظف المختص بالإجازات.
أما في حالة عدم القدرة على تقديم إجازة لأنه ليس من المسجل لدى المعلم المدير المباشر، فيجب التواصل مع مسؤولي الدعم الخاص بإلإدارة وإبلاغهم بالمشكلة لتحديث بيانات المدير المباشر.
والمعروف أن نظام فارس الخدمة الذاتية هو نظام فرعي من أنظمة فارس للموارد البشرية، وهو عبارة عن مجموعة من الخدمات التي يستطيع الموظف (المعلم أو الإداري) الحصول عليها وأخذ الموافقات اللازمة من قبل أصحاب الصلاحية آلياً.
ويتيح نظام فارس الخدمة الذاتية العديد من الخدمات منها طلبات الإجازات، إبلاغ مباشرة بعد إجازة​​، ​طلبات البدلات، ​طلب قطع إجازة، ​طلب تمديد إجازة، ​طلب تعديل مدة إجازة، ​طلب إلغاء إجازة، ​طلب تعديل بداية إجازة، طلب تقاعد.

كما يتيح نظام فارس العديد من الاستعلامات منها ​كشف الراتب، ​البيانات الأساسية للموظف، ​بيان السجل التاريخي للموظف، ​بيان خارج الدوام، ​​بيان الانتدابات وغيرها.
يذكر أنه في يوليو الماضي وقعت وزارة التعليم مع وزارة الخدمة المدنية اتفاقية لتبادل المعلومات من خلال ربط مشروع فارس بأنظمة وزارة الخدمة المدنية.
وتتمثل أهمية هذه الاتفاقية في رفع جودة بيانات الوظائف والموظفين، بأساليب تقنية حديثة يعتمد عليها من ناحية الربط الإلكتروني بين الجهتين، بما ينعكس إيجاباً على المؤشرات وعلى صناع القرار في اتخاذ قراراتهم الصحيحة وفي الوقت المناسب.
ونصت الاتفاقية بين الوزارتين على ربط مشروع نظام فارس بأنظمة وزارة الخدمة المدنية وتبادل المعلومات المتوفرة لديهما، والخاصة بتقديم خدمات إلكترونية لكل منهما عن طريق التحقق والاستعلام وتكامل المعلومات بين الأنظمة وتلافي الأخطاء في إدخال البيانات والتحقق من تطابق البيانات المتوفرة لدى كل طرف.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *