“الخدمة المدنية” تعتمد دبلوم “الوقاية من المخدرات” بدرجة إضافية للحاصل عليه


“الخدمة المدنية” تعتمد دبلوم “الوقاية من المخدرات” بدرجة إضافية للحاصل عليه



أضواء - متابعات :

ثمّن الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” الدكتور فيصل بن سعد الشثري؛ لوزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان؛ موافقته على اعتماد دبلوم “الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية” الذي يمنح الحاصل عليه درجة إضافية في مرتبته.

وأشار مدير عام العلاقات والإعلام المتحدث الرسمي لأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بندر بن عبدالله الرميحي؛ إلى أن الدبلوم العالي سيُدّرس في الجامعات الحكومية والأهلية والكليات العسكرية ويُمنح الحاصلين عليه درجة إضافية في مرتبة التعيين، كما يُعد الدبلوم الأول من نوعه على مستوى المملكة في هذا التخصص.

وأكّد الرميحي؛ أن الدبلوم يأتي لسد الاحتياج الوطني بالكوادر الوطنية ذات التعليم المتخصص والمهارات الوقائية الاحترافية في مجال الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأشاد بهذه الخطوة العلمية المتمثلة في هذا الدبلوم العالي التخصصي وتأثيره الإيجابي تحت إطار المشاريع الأكاديمية؛ كون التعليم هو سلاح الأمم للتقدم والتطور والارتقاء، ومساهمة الدبلوم في الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع، وتفعيل دور أفراد الأسرة في المجتمع بأهمية الوعي التعليمي فيه وذلك برفع مستوى الوعي بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *