كلمة د. مانع بن قراش الدعجاني بمناسبة زيارة الملك للحدود الشمالية


كلمة د. مانع بن قراش الدعجاني بمناسبة زيارة الملك للحدود الشمالية



صحيفة أضواء الإلكترونية - عرعر :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله،،
،نسأل المولى – سبحانه وتعالى – أن يحفظ قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع .
اكتب هذه الكلمة الرمزية ترحيبا وفرحا بزيارة مقامكم الكريم الى منطقة الحدود الشمالية ,ومنحكم الفرصة الجميلة لنا لمقابلة مقامكم الكريم والسلام عليكم والاستماع لتوجيهكم الكريم. وجزاكم الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء على ما تقدمونه من رعاية و دعم سخي ومتواصــــل للعلم والتعليم الاساس المهم في تنمية المجتمع.
أن زيارة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وصحبه الكرام للمنطقة هو يوم من ايام التلاحم والتماسك الاجتماعي الجميل المستمد من القيم الاجتماعية الاسلامية النبيلة التي اسس موحد هذه البلاد طيب الله ثراه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود هذه الدولة عليها.
و من هذه الاسرية المباركة استمد خادم الحرمين الشريفين حفظ الله ورعاه قوته في العلاقات الاسرية والشعبية والعالمية، وتشكلت هذه القيم في سمات شخصيته النبيلة النابعة من تنشئة اجتماعية وثقافية كاملة وشامة مستمدة من قيم وتعاليم مبنية على اسس متينة من كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.
لذلك مما يهدف إليه خادم الحرمين الشريفين في هذه الزيارة المباركة هو لقائه بشعبة من أهله وأخواته و ضيوفه في هذه المنطقة و بقية مناطق هذه البلاد المباركة وكذلك السلام عليهم وتفقد احوالهم هو يشبه لقاء الاب لأبنائه الذي يمثل لقاء الاسرة الواحدة والجسد الواحد. وكذلك لكي يكون مجتمعنا مجتمع اجتماعيا متماسكا كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعض. وكذلك ليكون سدا منيعا لمن اراد الحاق الضرر ببلادنا، وكذلك لنبني مجتمعا مبنيا على قيم ومبادي اسلامية بنيت عليها رؤية المملكة 2030 المباركة التي تستحق منا جميعا بدل اقصى الجهود لتحقيق ما تصبوا اليه رؤية بلادنا المباركة..
و نحن في جامعة الحدود الشمالية سنعمل بكل جهد وفق رؤية المملكة 2030 لتحقيق ما نصت عليه ” كلمة” خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ” هدفي الأول أن تكون بلادنا نموذجا ناجحا ورائدا في العالم على كافة الاصعدة وسأعمل معكم على تحقيق ذلك”، من خلال رؤية 2030 التي تمتد الى ثلاثة محاور وهي المجتمع الحيوي والاقتصاد المزدهر والوطن الطموح، وهذه المحاور تتكامل وتتّسق مع بعضها في سبيل تحقيق أهداف الرؤية وتعظيم الاستفادة من مرتكزاتها.
وبهذه المناسبة أود أن أبارك لسمو امير منطقة الحدود الشمالية صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن سلطان آل سعود ولمعالي مدير الجامعة، ولزملائي أصحاب السعادة وكلاء الجامعة وعمدائها وجميع العاملين بهذه الزيارة المباركة واتمنى للجميع التوفيق..
ختاما نقول جميعا نحن متفائلون وكلنا أمل بأننا سنعمل وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لكي تكون جامعة الحدود الشمالية إحدى منارات العلم، التي تخرج لنا طلاباً وطالبات متسلحين بالعلم والمعرفة، قادرين على المشاركة في بناء المجتمع والرقي به وتطويره في شتى جوانب الحياة. إن ما تحقق للجامعة -بفضل الله – ما كان له أن يتحقق ، لولا تعاون وتضافر جهود الخيرين من أبناء هذا الوطن المعطاء، والذين أدركوا أهمية التعليم في مسيرة الأمم نحو التقدم والتطور والرقي .
وفقنا الله جميعا لكل خير، وحفظ الله بلادنا و مليكنا، وولاة أمر نا من كل سوء ومكروه،،
وكيل جامعة الحدود الشمالية للدراسات العليا والبحث العلمي
د. مانع بن قراش الدعجاني


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *