«مسام»: إتلاف وتفجير 400 لغم وعبوة ناسفة في محافظة شبوة خلال يوم


«مسام»: إتلاف وتفجير 400 لغم وعبوة ناسفة في محافظة شبوة خلال يوم



أضواء - متابعات :

أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، تنفيذ عمليتي تفجير 400 لغم أرضي وعبوة ناسفة أمس (الخميس) في مديرية عين بمحافظة شبوة، وذلك بإشراف مباشر من مدير عام المشروع السيد أسامة القصيبي.

ويواصل مشروع «مسام» عملياته في إتلاف وتفجير الألغام التي نزعتها الفرق الهندسية التابعة للمشروع من محافظة شبوة، وقال القصيبي إن الهدف من عمليات التفجير والإتلاف للألغام التي تم تنفيذها هو ضمان عدم استخدامها مستقبلا، مضيفا أن هذا منهج المشروع الذي يهدف بشكل رئيسي إلى يمن خال من الألغام.

وأضاف القصيبي أن عمليتي التفجير اللتين نفذهما المشروع أمس هي إهداء لشهداء مشروع «مسام» الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم الإنساني في عملية نزع الألغام وتخليص اليمن من مخاطرها في محافظة شبوة والساحل الغربي. وكذلك إلى كل ضحايا ألغام الحوثيين في محافظة شبوة.

وأكد القصيبي أن 32 فريقا هندسيا إضافة إلى 9 فرق للتدخل السريع التابعة لمشروع مسام تعمل في خمس محافظات يمنية منذ أشهر وتمكنت من نزع نحو 18 ألف لغم أرضي وعبوة ناسفة وقذائف غير منفجرة.

وكشف القصيبي أن الفرق الهندسية التابعة لمشروع «مسام» ستكون قريبا في مدينة الحديدة. كما أكد أن لمشروع مسام فرقاً هندسية تعمل في نزع الألغام في محافظتي صعدة وعمران.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *