عادل الجبير: السعودية لديها نظام قضائي مستقل.. ونرفض تسييس قضية «مقتل خاشقجي»


عادل الجبير: السعودية لديها نظام قضائي مستقل.. ونرفض تسييس قضية «مقتل خاشقجي»



أضواء - متابعات :

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مؤتمر صحفي في العاصمة السعودية (الرياض) أن المملكة أوقفت 18 شخصا، وأعفت 6 مسؤولين في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي، وقال إن النائب العام لا يزال يسعى للحصول على إجابات على عدد من الاستفسارات.

وقال الجبير إن النيابة العامة لا تزال بانتظار أدلة من الجانب التركي بشأن مقتل المواطن جمال خاشقجي، مؤكداً أن توجيهات القيادة السعودية واضحة بشأن محاسبة المتورطين، مشدداً على أن المملكة ترفض تسييس القضية، إذ أكد أن المملكة تتعرض لهجمة شرسة غير منطقية ولا أساس لها.

وطالب الجبير من لديه أدلة ومعلومات في قضية خاشقجي بتقديمها إلى القضاء السعودي، مؤكداً أنه تم إرسال 3 مذكرات إلى الجانب التركي للحصول على معلومات، ولم تستجب.

ولفت الجبير إلى أن قضية مقتل خاشقجي لن تغير سياسات المملكة في مواجهة الإرهاب أو إيران، وأن المملكة مستمرة في الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية وخلق فرص العمل، وقال إن المتهمين والمجني عليه في القضية سعوديون والحادثة وقعت في أرض سعودية.

ورفض وزير الخارحية عادل الجبير الادعاءات الباطلة، مشدداً أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لا صلة له على الإطلاق بمقتل المواطن جمال خاشقجي، وأكد أن السعودية لديها نظام قضائي مستقل يمكنه التعامل مع قضايا مثل قضية جمال خاشقجي، وأن المملكة قالت من البداية إن أي شخص شارك في مقتل خاشقجي سيخضع للتحقيق والمحاكمة.

وقال الجبير إن هناك فرقا بين معاقبة أفراد وتحميل السعودية المسؤولية عن مقتل خاشقجي، موضحاً أن هناك حملة مستهدفة من تركيا وقطر على السعودية.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *