أبرزها تقليل مخاطر السرطان.. 7 فوائد لـ«الفلفل الأحمر الحار»


أبرزها تقليل مخاطر السرطان.. 7 فوائد لـ«الفلفل الأحمر الحار»



أضواء - متابعات :

كثير من الناس يعتبرون الفلفل الأحمر الحار أو ما يعرف بـ”فلفل الكايين” ملك الأعشاب الطبية، حيث استخدم منذ آلاف السنين لعلاج مشاكل صحية عديدة، من خلال “دلع جسمك” نتعرف على فوائد الفلفل الأحمر الحار أو فلفل الكايين، بحسب موقع “Health line”.

حرق الدهون

يحتوي الفلفل الحار على مادة capsaicin وهي مادة لها خصائص تعزيز عملية الأيض، حيث تساعد على زيادة كمية الحرارة التي ينتجها جسمك، مما يجعلك تحرق مزيداً من السعرات الحرارية يومياً.

يقلل الشعور بالجوع

الفلفل الأحمر قد يقلل من جوعك، مما يساعدك على تناول كميات أقل من الطعام والشعور بالشبع لفترة أطول، كما ذكرت العديد من الدراسات، كما أنه يقلل من إنتاج هرمون الجريلين وهو هرمون الشعور بالجوع.

خفض ضغط الدم

أظهرت الدراسات أن فلفل الكايين قد يقلل من ارتفاع ضغط الدم، لاحتوائه على مادة “كابتسايين” التي تساعد على خفض ضغط الدم على المدى الطويل.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

يساعد الفلفل الحار في تعزيز دفاع المعدة ضد العدوى، وزيادة إنتاج السوائل الهضمية والمساعدة في توصيل الإنزيمات إلى المعدة، والمساعدة على الهضم عن طريق تحفيز الأعصاب في المعدة.

وفي حين يعتقد البعض أن الطعام الحار قد يسبب قرحة في المعدة، فقد أظهرت ورقة بحثية أن مادة capsaicin في الفلفل الحريف قد يساعد بالفعل في تقليل خطر الإصابة بقرحة المعدة.

مسكن للألم

الفلفل الأحمر الحار لديه خصائص قوية لتخفيف الألم عند وضعه على الجلد ككريم، لأن الكابسايسين يساعد على تقليل كمية مادة “P” التي ينتجها الجسم وتنتقل إلى الدماغ للإشارة إلى الألم.

ويساعد الفلفل على تسكين آلام المفاصل والعضلات وآلام أسفل الظهر وألم بعد الجراحة وألم أمراض الأعصاب.

تحسين الصدفية

الصدفية من أمراض المناعة الذاتية التي يهاجم فيها جسمك نفسه، ويساعد فلفل الكايين في تحسين الصدفية وتخفيف الحكة وتحسين مظهر المناطق المصابة بالصدفية.

يقلل من مخاطر السرطان

الفلفل الحار يقلل خطر الاصابة بالسرطان، عن طريق مهاجمة العديد من المسارات المختلفة في عملية نمو الخلايا السرطانية، وقد يسبب موت الخلايا السرطانية، بما في ذلك سرطان البروستاتا والبنكرياس والجلد.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *