“التعليم” و”الخطوط السعودية” تدشنان الربط الإلكتروني لخدمة المبتعثين


“التعليم” و”الخطوط السعودية” تدشنان الربط الإلكتروني لخدمة المبتعثين



أضواء - متابعات :

دشَّن وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى بديوان الوزارة اليوم، خدمة الربط الإلكتروني لطلبات إصدار تذاكر السفر للطلبة المبتعثين وذويهم التي تمّكن الطلاب المبتعثين من الحصول على أوامر الإركاب إلكترونيًا، وإصدار تذاكر السفر بشكل آلي من خلال تكامل بوابة سفير مع نظام الحجز لدى الخطوط السعودية, بحضور المدير العام للخطوط السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر .

وتهدف الخدمة لتمكين جميع الطلاب المبتعثين وذويهم من اختيار خط السير والرحلة المناسبة لهم وفق مدة زمنية محددة، والاستغناء عن التعاملات الورقية.

وأوضح فريق العمل أن المشروع سيسهم- عن طريق الربط الإلكتروني- في اختزال الوقت المقدر للطالب المبتعث لإنهاء إجراءات الحجوزات وإصدار التذاكر خلال 10 دقائق، فضلًا عما تحققه الخدمة من تخفيف العبء التشغيلي على الملحقيات الثقافية في دول الابتعاث، وكذلك مكاتب الخطوط السعودية للحجوزات.

من جانبه، أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى خلال تدشينه خدمة الربط الإلكتروني أن هذه الخدمة, تأتي تفعيلًا لرؤية المملكة 2030 نحو بناء شراكات مع القطاعين العام والخاص لرفع مستوى الأداء في وزارة التعليم، وأن هذه الخدمة تأتي استكمالًا لمشروعات الربط الإلكتروني, وتفعيلًا للخدمات المقدمة للمستفيدين “إلكترونيًا”، متمنيًا أن تسهم هذه الخدمة في معالجة المعوقات التي كانت تواجه بعض المبتعثين في الحجز وإصدار التذاكر، وتسهيل إجراءات الطلبة والطالبات المبتعثين وأسرهم، من خلال تقديم خدمة نوعية جديدة لهم.

بدوره؛ أعرب المهندس الجاسر عن ترحيبه بالتعاون مع وزارة التعليم لإطلاق مبادرة الربط الإلكتروني ضمن الشراكة الاستراتيجية, مبينًا وزارة التعليم والمؤسسة العام للخطوط الجوية العربية السعودية.

وأشار الجاسر إلى أن خدمة الربط الإلكتروني ستوفر خدمات شاملة وجليلة لمنسوبي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من المبتعثين والمبتعثات ومنسوبي الملحقيات التعليمية ووزارة التعليم في أنحاء العالم.

وأوضح أنه على ضوء هذه الشراكة، جرى افتتاح 4 مكاتب للخطوط السعودية بمقري وزارة التعليم ووكالة الابتعاث بالرياض, كما جرى تخصيص قنوات اتصال مباشرة تتمثل في رقم خاص للتواصل عبر برنامج الواتساب وبريد إلكتروني وأرقام هواتف للاتصال المباشر في أكثر من عشرين دولة حول العالم.

وبيّن أن إطلاق الخدمة الذاتية لإصدار التذاكر سوف يتم عن طريق الربط الإلكتروني بين موقع الخطوط السعودية وبوابة سفير بحيث يقوم الطالب, بإنهاء إجراءات الحجز وإصدار التذاكر مباشرة عبر نظام حجز الخطوط السعودية المدمج في البوابة.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *