العمل تكشف حقيقة تحديث بيانات مستحقي التأهيل والضمان


العمل تكشف حقيقة تحديث بيانات مستحقي التأهيل والضمان



أضواء - متابعات :

نفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ضرورة تحديث بيانات مستحقي التأهيل والضمان الشامل، الذين يصل عددهم إلى مليوني مستفيد.

وقالت الوزارة، عبر حسابها الرسمي رداً على أحد المواطنين استفسر بشأن تحديث بيانات مستحق التأهيل والضمان، إنه يمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة آلياً.

وأشارت إلى أنه يشترط التقديم عليها ألا يقل عمر المتقدم عن 35 عاماً، وأن يكون الدخل الشهري أقل من الحاد المانع للصرف.

يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أودعت الخميس الماضي، مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة لشهر ربيع الأول في حسابات المستفيدين والمستفيدات، والتي تشمل المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، وتشمل كذلك بدل غلاء المعيشة المقر بموجب الأمر الملكي الكريم القاضي بإضافة بدل غلاء معيشة للمعاش الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذين لا يصرف لهم بدل غلاء المعيشة مع المعاشات التقاعدية.

وقال وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي إن إجمالي المبالغ المصروفة قد بلغت 1,968,068,415 ريالاً، تشمل المعاشات الضمانية للمستفيدين التي بلغت 1,354,372,261 ريالاً، فيما بلغت المساعدات النقدية لأجل الغذاء 187,137,972 ريالاً، بينما تم صرف 98,986,682 ريالاً لسداد جزء من فواتير الكهرباء، بالإضافة إلى 327,571,500 ريال بدل غلاء معيشة، وقد تم إيداع تلك المبالغ في حسابات المستفيدين البنكية بشكل مباشر، بهدف تحسين الظروف المعيشية لهم ولأسرهم الضمانية.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *