هروب ميليشيات الحوثي من “دمت” ومديريات ومناطق جبن ومريس


هروب ميليشيات الحوثي من “دمت” ومديريات ومناطق جبن ومريس



أضواء - متابعات :

كشفت معلومات ميدانية، اليوم (الاثنين) عن هروب ميليشيات الحوثي الانقلابية (المدعومة من إيران) من مدينة دمت بمحافظة إب ومديريات ومناطق جبن ومريس، وسط تقدُّم لقوات الشرعية في الجبهات اليمن.

وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن وحدات من الجيش الوطني تمكنت من تحرير جبل ناصة الاستراتيجي، والمعصر، وقرية رمة، وجبل التهامي المطل على منطقة نجد قرين، وقرى بيت اليزيدي، والعرفاف على بعد خمسة كيلومترات جنوب مدينة دمت.

وقال المصدر إن هذه الانتصارات تأتي في إطار العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش الوطني من 3 محاور لتحرير مديريتي دمت وجبن بمحافظة الضالع، من قبضة ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وتابع -بحسب وكالة سبأ- أن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها نحو مدينة دمت حتى تحريرها بالكامل، وسط انهيار كبير في صفوف الميليشيات، وسقوط العشرات من عناصرها بين أسير وقتيل وجريح، فيما لاذ البقية بالفرار نحو مركز مديرية دمت.

إلى ذلك تمكنت قوات الجيش (مسنودة بالتحالف العربي) من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية والقرى في مديرية حرض شمال محافظة حجة، وسط انهيار وخسائر كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش الوطني استكملت تحرير “مثلث عاهم”، ودخلت مديرية حرض بعد أن حررت قرى مورية والتنابكة، والمشايبة، والقوابعة، والسوالمة، وعددًا من المواقع الاستراتيجية.

وكانت قوات الجيش قد حررت، صباح اليوم، منطقتي مورية والقفل، والتباب السود، وعددًا من المواقع الاستراتيجية المحيطة بمثلث عاهم التابع لمديرية حرض، كما تمكنت من السيطرة على الخط الأسفلتي العام الرابط بين مثلث عاهم ومدينة حرض.

وأكد المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات، بجانب خسائر أخرى في المعدات القتالية، فيما وقع عدد من عناصرها أسرى لدى قوات الجيش الوطني.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *