ميليشيا الحوثي تحتجز 16 سفينة في ميناءي الحُديدة والصليف


ميليشيا الحوثي تحتجز 16 سفينة في ميناءي الحُديدة والصليف



أضواء - متابعات :

أعلن مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران تحتجز 16 سفينة في مينائي الحديدة والصليف تحمل مواد غذائية ومشتقات نفطية، بعضها ما زال محتجزًا منذ أكثر من شهر، ما يهدد بتلف حمولة بعض السفن من القمح والدقيق.

وأوضح المركز في بيان له، أن عدد السفن المحتجزة داخل ميناء الحديدة بلغ 5 سفن تحمل على متنها الأدوية والمعدات طبية والسكر والغاز المسال، بينما بلغ عدد السفن المحتجزة داخل منطقة رمي المخطاف في ميناء الحديدة 8 سفن تحمل الذرة والصويا والقمح والدقيق والغاز المسال.

وأضاف البيان، أن عدد السفن المحتجزة داخل ميناء الصليف بلغ 3 سفن منها سفينتان، لم يسمح لهما بتفريغ حمولتها من الذرة والقمح وفول الصويا، مشيرًا إلى أنه يوجد على متن هذه السفن المحتجزة 134 مهاجرًا، و293 بحارًا، يحملون 17 جنسية آسيوية وأوروبية وإفريقية، مؤكدًا أن الحمولة الإجمالية للسفن المحتجزة تبلغ 198.860.88 طن، منها 116.880 طنًّا من القمح والذرة والسكر وفول الصويا، و79722 طنًّا من الأدوية والمعدات الطبية، و119.022 طنًّا من الغاز المسال.

وأشار البيان إلى أن هذه السفن تحمل أعلام 9 دول وهي: جيبوتي، سيراليون، مالطا، كوموروس، جزر المارشال، الباهامس، بنما، نيجيريا، بالاو، مناشدًا المجتمع الدولي لضرورة الضغط على جماعة الحوثي لسرعة الإفراج عن هذه السفن وإفراغ حمولتها.

يذكر أن ميليشيات الحوثي كانت قد احتجزت في شهر إبريل الماضي عدد (19) سفينة داخل منطقة رمي المخطاف في ميناء الحديدة وتحمل على متنها المشتقات النفطية لأكثر من (26) يومًا.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *