انخفاض أسعار النفط إلى أدنى مستوى منذ إبريل


انخفاض أسعار النفط إلى أدنى مستوى منذ إبريل



أضواء - متابعات :

انخفضت أسعار النفط إلى أقل مستوى لها منذ إبريل الماضي، بينما تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية اليوم الجمعة، ليستمر التراجع الحادّ الذي تشهده الأسعار خلال الجلسات العديدة الأخيرة.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 55ر0 دولار إلى 14ر63 دولار للبرميل تسليم ديسمبر المقبل، بعد تراجعه أمس بمقدار 62ر1 دولار إلى 69ر63 دولار للبرميل.

ويأتي التراجع المطرد لأسعار النفط في الوقت الذي ستدخل فيه العقوبات الأمريكية على إيران حيز التطبيق الأسبوع المقبل.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الجمعة، إنه سيتم إصدار ثمانية تشريعات بمنح صلاحيات لتقديم إعفاءات بشأن التجارة مع إيران، وذلك قبل يومين من فرض عقوبات على قطاع النفط الإيراني .

وأوضح بومبيو أن اثنين من هذه التشريعات، ينصّان على انكماش الواردات من النفط الإيراني إلى الصفر في غضون أسابيع، بينما تنص التشريعات الستة الأخرى على خفض واردات النفط الإيراني بشكل كبير.

وسيتم الكشف عن مزيد من المعلومات، بما في ذلك أسماء الكيانات والدول الواردة في التشريعات الثمانية للصلاحيات الخاصة بتقديم الإعفاءات وأي من المؤسسات التي ستتعرض لعقوبات يوم الإثنين المقبل، وهو اليوم الذي سيتم فيه إعادة العقوبات بشكل كامل على إيران .

وأشار تقرير لوكالة بلومبرج للأنباء إلى السماح لعدة دول منها كوريا الجنوبية واليابان والهند بمواصلة استيراد النفط الإيراني.

وقال مصدران لوكالة بلومبرج، إن الصين -وهي أكبر مستورد للنفط الإيراني- ما زالت تبحث مع واشنطن شروط الاستيراد، لكنها أيضًا من بين الدول والمؤسسات الثماني المعافاة من الالتزام بالعقوبات.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *