“العمل” تبدأ تقييم الأداء الوظيفي لمنسوبيها وفقًا للائحة التصنيف الإجباري


“العمل” تبدأ تقييم الأداء الوظيفي لمنسوبيها وفقًا للائحة التصنيف الإجباري



أضواء - متابعات :

تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدء تقييم أداء موظفيها للعام المالي الحالي بدءًا من يوم الأحد القادم 26 صفر الجاري الموافق 4 نوفمبر، وحتى يوم 21 ربيع الأول المقبل، الموافق 29 نوفمبر.

وأكدت “مصادر صحيفة”، أن الوزارة ستطبق لائحة التصنيف الإجباري المقترح للعام الثاني على التوالي، والتي تتضمن 5 أنواع من التقدير الوظيفي وهي: ممتاز، جيد جدًّا، جيد، مرضٍ، غير مرضٍ.

وبيّنت المصادر أن النسبة المئوية المستهدفة في تقدير “ممتاز” تبلغ “20%” لكل وحدة إدارية، وتتضمن معاييرها، تحقيق الموظف أعلى من المطلوب منه في الأهداف بشكل كامل، وإضافة إنجازات (تطويرية، وإبداعية)، في مجال عمله، وبلغت نسبة إنجازه 100%.

وتتطلب النسبة المئوية المستهدفة في تقدير جيد جدًّا “40%” لكل وحدة إدارية، لمن حقق أهدافه المطلوبة (وأدى مهامّه وعمله) على الوجه المطلوب، وكان إنجازه أكثر من 90% وحتى 100%.

بينما تتطلب النسبة المئوية المستهدفة لتقدير جيد “30%” لكل وحدة إدارية، لمن كانت نسبة إنجازه للأهداف وجهده المبذول لأداء عمله من 80% وحتى 90%.

أما التقدير “مرضٍ” تتطلب النسبة المئوية المستهدفة فيه “5%” لكل وحدة إدارية، لمن كانت نسبة إنجازه للأهداف وجهده المبذول لأداء عمله من 60% إلى أقل من 80%.

بينما يتطلب التقدير الأخير “غير مرض” نسبة مئوية تبلغ “5%” لكل وحدة إدارية لمن كانت نسبة إنجازه للأهداف أقل من 60% ولم يقم بأداء عمله وفق ما يطلب منه، وعليه ملاحظات وظيفية.

وأوضحت المصادر أن التقييم يتم من خلال النظام الإلكتروني خلال الفترة المحددة، ويتم تقييم الموظف من قبل مديره المباشر خلال فترة عمله لعام 1439هـ/ 2018م وحتى بداية التقييم.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *