العقيد المالكي يفضح دور الحوثيين في تنشيط تجارة “السوق السوداء”



أضواء - متابعات :

شدد المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، اليوم (الاثنين)، على مواصلة ميليشيات الحوثي الانقلابية (المدعومة من إيران) عرقلة الجهود الإنسانية، وأنها تفعل ذلك لصالح السوق السوداء.

وفيما أشار إلى أنه تم تفعيل 3 ممرات إنسانية من مدينة الحديدة باتجاه صنعاء، فقد طالب المالكي (في مؤتمر صحفي)، المنظمات الدولية، بتحويل المبالغ المالية المرصودة لإنقاذ المناطق اليمنية عبر البنك المركزي اليمني.

وأكد أن السعودية تواصل تقديم المساعدات للشعب اليمني، موضحًا أن الاقتصاد اليمني يعاني من المشكلات بسبب الانقلاب الحوثي، وبيَّن أن الميليشيات تعرقل خروج المساعدات الإنسانية والنفط من مدينة الحديدة إلى صنعاء وباقي المحافظات.

وتابع، إن ميليشيات الحوثي اعتدت على أحد مخيمات مركز الملك سلمان للمساعدات الإنسانية، في انتهاك واضح للقانون الدولي والإنساني، مضيفًا أنها تعرقل حركة السفن في الموانئ اليمنية.

وأشار إلى أن التحالف مستمر مع الجيش اليمني في قطع خطوط إمداد الحوثيين، وأن القوات الشرعية تواصل التقدم في مختلف الجبهات، مؤكدًا أن حماية السفن العابرة لمضيق باب المندب هو “مسؤولية دولية”، وأن التحالف يراقب باستمرار تحركات سفن الحوثيين المشبوهة في البحر الأحمر.

وأضاف أنه تم تدمير منصة إطلاق صواريخ للميليشيات الحوثية في صعدة، كما تم استهداف مخازن للصواريخ الباليستية لميليشيات الحوثي في صنعاء.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *