“العصيمي”: قرار توطين الوظائف الإدارية بـ”الأهلية” يوفر 16 ألف وظيفة لأبناء الوطن خلال 3 أشهر



أضواء - متابعات :

كشف المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي عن ‏أن قرار الوزير بتوطين الوظائف الإدارية بالمدارس الأهلية يوفر 16 ألف وظيفة لأبناء الوطن خلال ثلاثة أشهر فقط.

وأشار “العصيمي” لبرنامج “ياهلا” أمس إلى أن “‏آلية تنفيذ قرار وزير التعليم تركت لمديريات التعليم، والوزارة تتعامل مع القرار بهدوء؛ حتى لا يؤثر على اليوم الدراسي للطالب”.

‏وأضاف بعد قرار وزير التعليم التوجيه بتوطين كل الوظائف الإدارية بالمدارس الأهلية: “لدينا خريجون مؤهلون لقيادة المدارس الأهلية، والمعلمون السعوديون العاملون بها أثبتوا جدارتهم”.

وكانت وزارة التعليم أكدت على المدارس الأهلية والعالمية بالاهتمام بقيم التعليم وتعزيز الانتماء الوطني في نفوس الطلاب والطالبات من خلال تقديم الأنشطة والبرامج الإرشادية الهادفة الداعمة لذلك، بعيداً عن النشاطات التي تتعارض مع التوجهات الوطنية.

وعلى ضوء ذلك، وجه وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، بإسناد كافة الأعمال الإدارية والإشرافية والأعمال المتعلقة بالأنشطة الطلابية بالمدارس الأهلية والعالمية لكوادر وطنية، وإحلال معلمين وطنيين في الوظائف المرتبطة بذلك من شاغلي الوظائف التعليمية (قائد- وكيل- مرشد طلابي- رائد نشاط- وظائف إدارية)، والوظائف الأخرى التي يمكن شغلها بكوادر وطنية في مدة أقصاها نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 1440/1439هـ.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *