“الاستخبارات العامة” تفتح باب التسجيل للوظائف العسكرية



أضواء - متابعات :

أعلنت رئاسة الاستخبارات العامة، عن فتح باب التسجيل في الوظائف العسكرية “الأفراد” لعام 1440 هـ، على الرتب “جندي، جندي أول، عريف”، لخريجي “معهد الإدارة العامة، الكلية التقنية، معهد التدريب المهني العسكري، الشهادة الثانوية العامة – علوم طبيعية”.

وأوضحت أن التخصصات المطلوبة لخريجي معهد الإدارة العامة “رتبة عريف”، هي: برنامج السكرتير التنفيذي، برنامج إدارة المستشفيات، برنامج إدارة المواد، برنامج المحاسبة، برنامج برمجة الحاسب الآلي، وبرنامج شبكات الحاسب الآلي.

أما التخصصات المطلوبة لخريجي الكلية التقنية “رتبة جندي أول” فهي: قسم تقنية الحاسب الآلي، قسم التقنية الإلكترونية، قسم التقنية الإدارية، قسم التقنية الكهربائية، السفر والسياحة، الفندقة، والأغذية والمشروبات.

والتخصصات المطلوبة لخريجي التدريب المهني العسكري بعد الثانوية “رتبة جندي أول”، هي: الاتصالات، الإلكترونيات، محركات المركبات، الميكانيكا العامة، الإدارة المكتبية، إدارة المستودعات، أما التخصصات المطلوبة لحملة الثانوية “رتبة جندي”، فهي: علوم طبيعية.

ويشترط في المتقدم أن يكون سعودي الأصل والمنشأ, ويستثنى من شرط المنشأ مَن نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلّة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون المتقدم مطرودًا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية أو المدنية، وألا يكون موظفًا في أي جهة حكومية “عسكرية/ مدنية”، أو سبق له الخدمة العسكرية أو المدنية، وأن يجتاز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية، وألا يكون متزوجًا من غير سعودية.

وألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة ولا يزيد عن 30 سنة، وأن يتناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى (168سم – 49كجم) والحد الأعلى (188 سم – 108 كجم).

ويتم التقديم من خلال الرابط: https://goo.gl/vR42ov اعتبارًا من الأحد القادم 27/1/1440 هـ، وحتى الخميس الموافق 2/2/1440 هـ.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *