التحالف: مسؤولون أمميون يسوقون رواية الحوثيين حول الضربات الجوية


التحالف: مسؤولون أمميون يسوقون رواية الحوثيين حول الضربات الجوية



أضواء - متابعات :

اتهم التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية اليوم (الاثنين) مسؤولين في الأمم المتحدة بـ«الاستجابة لضغوط» الحوثيين في هذا البلد و«تسويق رواية» هؤلاء المتمردين حول الضربات الجوية التي تنفذها طائرات التحالف.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في مؤتمر صحفي في الرياض إن «بعض المسؤولين الأمميين» يتخذون «مواقف غير حيادية في بعض البيانات الصادرة حول ادعاءات بشأن استهدافات خاطئة»، مضيفا «هذه أحكام مسبقة وتسويق للرواية الحوثية في المجتمع الدولي».

واعتبر المالكي تصريحات مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك بمقتل 26 طفلاً و4 نساء (الخميس) في غارتين للتحالف «قد تكون استجابة للضغوط» التي ذكر أن المتمردين في اليمن يمارسونها على المنظمات الأممية.

وكان التحالف أعلن فتح تحقيق في الغارة التي وقعت في 9 أغسطس. ولم يعلّق التحالف على أحداث الخميس الماضي، لكن وكالة أنباء الإمارات أكدت أن الحوثيين أطلقوا صاروخا «بالستيا إيراني الصنع» ما أدى الى مقتل المدنيين.

وتأتي اتهامات التحالف للمسؤولين في الأمم المتحدة قبل نحو 10 أيام من محادثات بين أطراف النزاع اليمنيين في جنيف تعقد برعاية المنظمة الأممية.


أضف تعليقاً