“التجارة” توضِّح طريقة التعامل مع حالات النصب عبر الإنترنت


“التجارة” توضِّح طريقة التعامل مع حالات النصب عبر الإنترنت



أضواء - متابعات :

أوضحت وزارة التجارة والاستثمار، طريقة تعامل المواطنين عند تعرضهم لحالات نصب، عبر شبكة الإنترنت، وشراء منتجات من مواقع مشبوهة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الرحمن الحسين، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر، الجمعة، ردًا على شكوى من إحدى المواطنات، بأنه إذا كان المتجر حاصلا على شهادة “معروف” أو يملك سجلًا تجاريًا، يتم رفع البلاغ مع إرفاق تفاصيل الشكوى عبر تطبيق “بلاغ تجاري” من خلال الرابط التالي: “http://e.mci.gov.sa/Balagh“.

أما إذا كان المتجر لا يمتلك سجلًا تجاريًا أو غير حاصل على شهادة “معروف”، فقد قام بعملية نصب واحتيال، وفى هذه الحالة يتم التوجه إلى أقرب مركز شرطة.

وللتحقق من حصول المتجر على شهادة “معروف” يتم عبر الرابط التالي: “http://maroof.sa“.

وكانت مواطنة اشتكت من أنها تعرضت لعملية نصب في مبلغ كبير؛ حيث إن المتجر اعتذر عن إرسال السلعة لها بعد دفع ثمنها، ولها أكثر من شهر ونصف ولم يتم إعادة المبلغ المدفوع.


أضف تعليقاً