حساب المواطن: 4 حالات لتسجيل الزوجة كربّ أسرة بالبرنامج


حساب المواطن: 4 حالات لتسجيل الزوجة كربّ أسرة بالبرنامج



أضواء - متابعات :

أكد حساب المواطن أنَّه لا يمكن للزوجة التسجيل في البرنامج إلا في 4 حالات فقط؛ تتمثل في الزوجة “المهجورة، وزوجة السجين، وزوجة فاقد الأهلية، والسعودية المتزوجة من غير سعودي”.

وتلقت خدمة العملاء بحساب المواطن سؤالًا من المغردة “سهام” على تويتر، قالت فيه: “عُقد قراني فهل ينزل لي حساب المواطن مثلما كان في السابق أم ينزل بحساب الزوج؟”

وردت خدمة العملاء بتحديد الحالات التي يمكن من خلالها تسجيل الزوج كربّ أسرة بالقول: لا يمكن للزوجة التسجيل إلا في الحالات التالية: (المهجورة– زوجة السجين– زوجة فاقد الأهلية– السعودية المتزوجة من غير سعودي) وبإمكان الزوج إضافتك كتابع.

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

إلى ذلك يواصل برنامج حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع العاشرة التي سيتم إيداعها في العاشر من شهر سبتمبر المقبل ويستمر التسجيل في دورة الدفع العاشرة حتى يوم العاشر من شهر أغسطس المقبل وهو موعد إيداع دورة الدفع التاسعة من الدعم.


أضف تعليقاً