الصحة تبدأ تجربة إستخدام الواقع الإفتراضي عند تطعيم الأطفال


الصحة تبدأ تجربة إستخدام الواقع الإفتراضي عند تطعيم الأطفال



أضواء - متابعات :

أعلنت الصحة بدء تجربة إستخدام تقنية الواقع الإفتراضي VR وذلك بهدف إزالة الرهبة والخوف لدى الأطفال أثناء التطعيم وسحب عينة الدم.
وأوضحت الصحة أن تجربة تطعيم الأطفال تعتبر مؤلمة وغير سارة للأطفال حيث أنه في كثير من الحالات يتم الإستعانة بالأهل وبأكثر من شخص من أجل تهدئة الطفل وتثبيته لأخذ الجرعة، بحسب وكالة “واس”.
وأشارت إلى أنه من خلال تقنية الواقع الافتراضي VR ستختلف التجربة بالنسبة للطفل وستسهل إجراءات عملية التطعيم بكل سهولة ويسر ومن دون مساعدة أحد من خلال خلق تجربة تواكب مخيلة الطفل لتجعل عملية التطعيم جزء من خياله.
وأبانت الصحة أنه تم في البداية القيام بزيارات للمراكز وعمل دراسات لحالات الرهبة والخوف لدى الأطفال ومقابله مختصين بالحالة النفسية والذهنية عند الأطفال خلال زيارتهم لأخذ التطعيمات حيث تم تحديد الفئه العمرية المناسبة للتطبيق ومدى الإستفادة ، مشيرةً إلى أن مركز الابداع بالوزارة بدأ بتعميم التجربة على جميع مناطق ومحافظات المملكة للإستفادة القصوى من التجربة حيث سيكون الانتشار على مراحل مدروسة بدءً بالمراكز الصحية النموذجية بكل منطقة وصولاً لجميع مراكز الرعاية الصحية الأولية .
وأفادت الصحة بتجربة المشروع في (9) مناطق ( الرياض، والجوف، والقريات، والحدود الشمالية، والقصيم، وحائل، والطائف، وحفر الباطن، والقنفذة)، وجاري العمل على التنفيذ الفعلي مع بداية العام الدراسي القادم بإذن الله تعالى.
تجدر الإشارة أن الصحة نشرت على حسابها الرسمي في تويتر فيلم توضيحي لإستخدام تقنية الواقع الاحترافي VR أثناء تطعيم الأطفال وذلك بأسلوب شيق وقالب إبداعي ومبتكر.


أضف تعليقاً