هاكاثون الحج يدخل جينيس كأكبر هاكاثون في العالم


هاكاثون الحج يدخل جينيس كأكبر هاكاثون في العالم



أضواء - متابعات :

كسر هاكاثون الحج الرقم العالمي السابق لأكبر عدد مطورين مشاركين في هاكاثون واحد.
وتسلم المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني الدرع التذكاري من ممثل موسوعة جينيس العالمية؛ بمناسبة كسر هاكاثون الحج للرقم القياسي كأكبر هاكاثون في العالم بـ2950 مطوراً.

وعلق المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، على دخول هاكاثون الحج جينيس، وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “بفضل الله تعالى. السعودية تكسر الرقم القياسي في موسوعة جينيس عبر هاكاثون الحج.. ألف مبروك لكل المشاركين والمشاركات والذين ستصلهم شهادة رسمية بذلك.. وكل الشكر والتقدير لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الأمين على كل الدعم الذي يحظى به الشباب السعودي”.

وأضاف المستشار القحطاني: “الجنود المجهولون الأعزاء: د.عبدالله شرف وفيصل الخميسي ونوف الراكان وكافة الزملاء المنظمين والمتطوعين والرعاة. شكرًا لكم من الأعماق على كل مابذلتموه وتبذلونه. وليس هذا بالغريب على أبناء هذا الوطن العظيم تحت قيادة سلمان الحزم ومحمد العزم. وإلى مزيد من المنجزات المشرفة إن شاء الله”.

وانطلقت في جدة عروس البحر الأحمر يوم أمس الأربعاء رحلة التحدي والأمل والطموح في هاكاثون الحج، الذي ينظمه اتحاد الأمن السيبراني، بمشاركة شباب طموح من الجنسين في مجال التطوير والبرمجة والتقنيات.
ويهدف اتحاد الأمن السيبراني من تنظيم هاكاثون الحج إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة، لابتكار الحلول التقنية المساهمة في إثراء وتحسين تجربة الحجيج؛ حيث تأتي هذه المبادرة في إطار التزام المملكة بتحفيز المناخ الابتكاري والوصول إلى الريادة الإقليمية والعالمية في مجالات التقنية؛ مما يصب في مصلحة دعم الطاقات الشابة وتوفير الفرص المتنوعة لها، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتستقطب النسخة الأولى من هاكاثون الحج مطورين من الجنسين من مختلف الدول بما فيها المملكة ودول الخليج، وتجاوز حتى الآن عدد المسجلين 20 ألف شخص.

يذكر أن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز خصص جوائز لهذا الحدث وتمويلًا لمشاريع المشاركين تصل قيمتها إلى 2 مليون ريال سعودي، بهدف تحويل أفكار المشاركين إلى مشاريع، حيث قسمت الجائزة إلى ثلاثة مراكز؛ نصيب المركز الأول منها مليون ريال، فيما يحصل الفائز الثاني على 500 ألف ريال، والثالث على 350 ألف ريال، في حين تذهب 150 ألف ريال جائزةً للتميز.

وتشمل المنافسة في هاكاثون الحج المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والصحة العامة، والحلول المالية، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم بحركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والإسكان، وحلول التواصل.

ويستمر هاكاثون الحج الذي رعى افتتاحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة، على مدار 3 أيام، بدأت أمس الثلاثاء في جدة، بمشاركة آلاف المطورين من الجنسين.


أضف تعليقاً