17 ألف فرصة عمل لخريجي التدريب التقني



أضواء - متابعات :

أسفرت لقاءات التوظيف التي نظمتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، خلال العام التدريبي الحالي، عن توفير 17 ألفًا و247 فرصة عمل لخريجي الكليات التقنية والمعاهد الصناعية ومعاهد العمارة والتشييد بمختلف مناطق المملكة؛ وذلك حسبما أوضح سلطان الخثلان مدير إدارة التنسيق الوظيفي بالمؤسسة.

وأشار الخثلان إلى أنه فرص العمل وفرتها أكثر من 830 جهة من قطاع الأعمال، كما حرصت المؤسسة على توفير قاعدة بيانات للخريجين من خلال منصة “تقني” الإلكترونية التي تربط الخريجين بسوق العمل عبر نشر سيرهم الذاتية بما يضمن التواصل والحصول على البيانات المطلوبة بسهولة ويسر.

وأكد مدير المؤسسة أن قطاعات الأعمال تثق بكفاءة خريجي وخريجات برامج التدريب التقني، وتسعى إلى استقطابهم؛ وذلك نتيجة للقاءات التوظيف التي ساهمت في تقليل نسبة الخريجين المسجلين ببرنامج حافز إلى 3% وفق آخر إحصائية.

وأوضح الخثلان أن المؤسسة أعدت خطة سنوية لعقد لقاءات التوظيف بمختلف مناطق المملكة، وستستمر في زيادة لقاءات التوظيف وأيام المهن في السنوات القادمة اتساقًا مع برامج الهوية الجديدة للمؤسسة التي تهدف إلى تطوير مفهوم التدريب التقني والمهني، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *