حساب المواطن يوضح آلية احتساب الدعم في حال سفر المستفيد



أضواء - متابعات :

أعلن حساب المواطن ، أنه يتم خصم نسبة من استحقاق الدعم، في حال تجاوزت مدة تواجد المستفيد خارج البلاد أكثر من 90 يوماً.

جاء ذلك رداً من برنامج حساب المواطن ، عبر حساب خدمة العملاء على مواطن وجه سؤالاً مفاده: “اللي يسافر برا المملكة ينقطع عنه حساب المواطن ؟ الرجاء الرد للضرورة”.

ورد حساب خدمة العملاء بتغريدة قال خلالها: “حياك الله، يتم خصم نسبة من الاستحقاق في حال تجاوزت مدة تواجدك خارج المملكة أكثر من 90 يوماً تبدأ من تاريخ إقرار سياسة البرنامج سواء بشكل متواصل أو متقطع. نسعد بخدمتك”.

البيانات والأهلية والاستحقاق

وكان حساب المواطن قد أكد أن عدم الإفصاح عن البيانات بالشكل الصحيح يؤثر على الأهلية والاستحقاق.

جاء ذلك ردًّا من خدمة عملاء حساب المواطن بموقع “تويتر” على استفسار مواطن جاء فيه: “ماذا يترتب على تقديم بيانات خاطئة أو إخفائها؟”.

وأكد حساب المواطن أن التأهل لا يعني الاستحقاق للدعم، ففي حال عدم وجود مدفوعات، فهذا يعني أن إجمالي دخل الأسرى أعلى من الحد المانع، ويمكن التأكد من الحاسبة التقديرية في البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

حالة الدفعة بالانتظار

كما كشف برنامج حساب المواطن عن معنى جملة “حالة الدفعة بالانتظار” التي تظهر لبعض المستفيدين من البرنامج بعد إيداع الدفعة الأخيرة قبل أيام.

وأشار حساب المواطن إلى أن حالة الدفعة بالانتظار تعني أن هناك دفعة معلقة من دورات سابقة، ويلزم الدخول على البوابة والضغط على أيقونة “تأكيد الحساب البنكي” بعد التأكد من تنشيط الحساب البنكي.

وأوضح برنامج حساب المواطن في وقت سابق طريقة التعامل مع هذه الحالة من خلال القيام بما يلي:

الدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج من (هنا) .
الضغط على أيقونة تأكيد الحساب البنكي.
على أن يسبق ذلك التأكد من تنشيط الحساب البنكي.

ودعا حساب المواطن من يرغب في التعرف على ضوابط الدعم وآلية احتساب مقدار الاستحقاق من خلال زيارة البوابة الإلكترونية للبرنامج.

التسجيل مستمر

إلى ذلك يواصل حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع الثامنة التي يتسمر التسجيل فيها منذ اليوم وحتى العاشر من يونيو الجاري فيما سيتم إيداع الدعم المخصص لها في العاشر من يوليو المقبل.

أما من أكمل التسجيل في برنامج حساب المواطن حتى اليوم العاشر من مايو الجاري سيتم إيداع مستحقاتهم في دورة الدفع السابعة المقررة في العاشر من يونيو المقبل.

وجدد البرنامج دعوته للمسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية من (هنا) لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 19912، أو حساب البرنامج في تويتر في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *