أدبي الشمالية يطلق اليوم دورة فن الصحافة والإعلام (تغطية مصورة)


أدبي الشمالية يطلق اليوم دورة فن الصحافة والإعلام (تغطية مصورة)



أضواء عرعر – عبد العزيز الضلعان :
يطلق ناديي الحدود الشمالية الأدبي اليوم السبت ولمدة خمسة أيام دورة في فن الصحافة والإعلام يشارك في تقديمها نخبة من الإعلاميين والمثقفين على مستوى المملكة والمنطقة.

وأكد رئيس مجلس إدارة النادي ماجد بن صلال المطلق أن الدورة تهدف إلى إكساب الإعلاميين والصحفيين المزيد من الخبرة في مجال الإعلام كما أنها تهدف إلى تقديم دور حقيقي من النادي تجاه الإعلام وربط الإعلاميين بالنادي الأدبي عن طريق اللجنة الإعلامية بالنادي.

وأهاب المطلق بالراغبين في التسجيل مراجعة سكرتارية النادي وتعبئة الاستمارة الخاصة بالدورة وبالتالي الحضور في الموعد المحدد لأيام الدورة ، كما رحب المطلق بالمشاركين في ناديهم الأدبي وكذلك بالمحاضرين في الدورة والذين يقدمون عصارة خبرتهم في هذه الدورة مؤكدا أن المشاركين سيحصلون في نهاية الدورة على شهادة معتمدة من النادي بالمشاركة.

من جانبه أكد عضو مجلس إدارة النادي رئيس اللجنة الإعلامية والمشرف على الدورة ثامر سودي قمقوم أن الدورة ستنطلق بعد صلاة التراويح مباشرة إن شاء الله ،وسيتعرف المشاركون في الدورة على تعريف الإعلام والصحافة والسياسة الاعلامية ونظام المؤسسات الصحفية في المملكة العربية السعودية وعلاقة اللغة بالإعلام والتحقيق الصحفي وورش عمل عن صياغة وصناعة الخبر الصحفي ، كما سيتعرفون على الإعلام المرئي والإذاعي وشراكته مع الإعلام وكذلك الإعلام والفلسفة الحديثة والصحافة الحديثة (الالكترونية أنموذجا ) وفن كتابة المقال وتجارب المراسلين الصحفيين الحية.

وقد بدأت اليوم أولى موضوعات الدورة مع الأستاذين : ثامر قمقوم والأستاذ : بندر سماح المجلاد .

وأكد المشرف على الدورة أن المشاركين في الدورة سيقومون بزيارات ميدانية إلى تلفزيون عرعر ومكاتب الصحف المحلية في المنطقة ممثلة بمكتب صحيفة الرياض وصحيفة عكاظ ،وأضاف أن الحفل الختامي للدورة سيكون في نهاية اليوم الأخير حيث سيتم تكريم المشاركين بشهادات معتمدة لحضورهم الدورة.

وذكر المشرف على الدورة أن النادي استقبل حتى أمس الأول الخميس أكثر من خمسين اسما من الراغبين في المشاركة بالدورة من داخل وخارج المنطقة مؤكدا أن العدد فاق المتوقع .

تغطية مصورة لليوم الأول :



أضف تعليقاً