الدفاع المدني بمكة يراقب المعتمرين إلكترونياً


الدفاع المدني بمكة يراقب المعتمرين إلكترونياً



أضواء عرعر – مكة المكرمة :
أعلن الدفاع المدني عن خطة تدابير حماية أمن وسلامة المعتمرين الذي يتجاوز عددهم المليونين خلال شهر رمضان، وذلك عن طريق آلية إلكترونية لتطوير الأداء ومتابعة الأعمال الميدانية لمواجهة الطوارئ في مكة المكرمة.

وأوضح الدفاع المدني السعودي أن «الآلية الجديدة تتضمن إجراءات الحصول على التصاريح الإلكترونية لإسكان المعتمرين وتنفيذ الزيارات الميدانية للفنادق والوحدات المفروشة للوقوف على مدى توافر متطلبات السلامة».

تشمل الآلية وسائل للتذكير بمواعيد الصيانة الدورية من قبل مؤسسات السلامة وأعمال الكشف الوقائي على كافة المنشآت التي يرتادها المعتمرون.

وتقدم الآلية بيانات إحصائية دقيقة عن عمل دوريات وفرق السلامة وحجم إنجازها في مناطق المسح الوقائي ومعالجة جميع المخالفات المخلة بتدابير واشتراطات السلامة، كما تمكن من تغيير التصاريح الورقية واستبدالها بتصريح إلكتروني يحمل شريحة ذكية، وتربط الآلية الإلكترونية جميع المباني والمنشآت المهمة والحيوية بالعاصمة المقدسة بالدفاع المدني عن طريق نظام للاستشعار عن بعد لاستشعار الحوادث تلقائيا في حدود تصل إلى خمسة كيلومترات وإرسالها إلى غرفة عمليات الدفاع المدني في مدة لا تتجاوز ثلاث ثوان من وقت وقوع الحادث.


أضف تعليقاً